خالد صلاح

سرب نحل يلتهم 3 كلاب بولاية أريزونا الأمريكية وتحذيرات لمربى الحيوانات

الجمعة، 15 مايو 2020 01:17 م
سرب نحل يلتهم 3 كلاب بولاية أريزونا الأمريكية وتحذيرات لمربى الحيوانات نحل
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم سرب نحل عدوانى ثلاثة كلاب في أريزونا مما أدى إلى مقتل الكلاب الثلاثة، ووصلت قوات الدفاع المدنى إلى المكان، وتم تحذير السكان بالابتعاد عن الموقع الذي هاجم فيه النحل الكلاب الثلاثةK وقالت إدارة مكافحة الحرائق في توسكون بحسب ” ديلى ميل” إن رجال الإطفاء الذين وصلوا إلى الموقع بدأوا بعد ذلك في “رش” النحل بمبيد حشري لقتلهم ومنع المزيد من الهجمات على الكلاب بالمنطقة.

وأعلنت الإدارة في وقت لاحق أن الكلاب الثلاثة التي تعرضت للهجوم ماتت متأثرة بجروحها، ثم تم نقل الكلاب الثلاثة إلى طبيب بيطري، ولكن للأسف لم ينجو أي منهم.

ولم يحدد مسؤولو الإطفاء أنواع النحل المسؤولة عن الهجوم، وتعد منطقة جنوب غرب الولايات المتحدة ، بما في ذلك ولايات مثل أريزونا ونيو مكسيكو ، موطنًا لنحل العسل الإفريقي – المعروف أيضًا باسم “النحل القاتل”.

ويقول الخبراء أن النحل يمكن أن يكون عدوانى بشكل خاص، حيث يمكن أن يهاجم هؤلاء النحل عند أدنى استفزاز من أجل حماية خليتهم، وتعتبر جنوب غرب الولايات المتحدة هي موطن لعدد كبير من نحل العسل الأفريقي، وحذرت إدارة الإطفاء من أنه “يرجى الانتباه إلى حيواناتك دائمًا ، ولكن خاصة عندما يكون هناك نحل على ممتلكاتك”.

ديلى ميل
ديلى ميل

 

ويقول الخبراء أننا في غمرة موسم السرب ، وهو الوقت الذي تنقسم فيه خلايا النحل إلى قسمين، نصف يبقى فى المملكة القديمة بينما النصف الآخر من القوة العاملة يطير مع ملكة جديدة لإيجاد مكان جديد للبناء.

في الشهر الماضي عثر مواطنين بالولاية نفسها على آلاف النحل يحتشد خارج الباب الأمامي لمنزلهم، وكان سرب النحل كبيرًا جدًا لدرجة أنه أثار إشعارات الكاميرا الأمنية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة