خالد صلاح

محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران لاستقبال أي سيول محتملة .. صور

الجمعة، 15 مايو 2020 01:52 م
محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران لاستقبال أي سيول محتملة .. صور محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بجولة ميدانية لمخر سيل كرم عمران بمركز قنا لمتابعة جاهزية المخر لاستقبال أي سيول محتملة نتيجة موجة الطقس السيء التي شهدتها المحافظة، يرافقه العميد وليد البيلي سكرتير عام مساعد المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .

 وأوضح محافظ قنا، أن موجة الطقس السءء أسفرت عن انهيار 4 منازل بمراكز قنا والوقف ونجع حمادي واصابة 12 شخص بإصابات خفيفة تم نقلهم الي المستشفيات لتلقي العلاج ، كما اسفرت عن سقوط 36 شجرة و 2 عامود كهرباء وتقوم الوحدات المحلية برفع الأشجار المتساقطة وأعمدة الكهرباء .
 
ووجه المحافظ بضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.
 
الجدير بالذكر انه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) خلال فترة سوء الاحول الجوية.

وشهدت أنحاء متفرقة من محافظة قنا مساء الخميس هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة وخاصة مراكز شمال المحافظة مع استمرار التقلبات في الأحوال الجوية واستمرار البرق والرعد. 

كان محافظ قنا أشرف الداودي قد أصدر في وقت سابق من اليوم تعليماته لجميع رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمرافق الحيوية برفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية المتوقع حدوثها أو سقوط أمطار حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية اعتبارًا من أمس الخميس.

ووجه محافظ قنا رؤساء الوحدات المحلية بتجهيز معدات التدخل السريع للتعامل مع اى طوارئ محتملة كما وجه جميع الجهات المختصة بالاستعداد لمواجهة أي أزمات طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الأزمات ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.
 

محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (1)
محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (1)

 

محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (2)
محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (2)

 

محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (3)
محافظ قنا يتفقد مخر سيل كرم عمران (3)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة