خالد صلاح

مكالمة مورينيو تحرم ليفربول من ضم محمد صلاح بـ8 ملايين إسترلينى فى 2014

الجمعة، 15 مايو 2020 09:35 ص
مكالمة مورينيو تحرم ليفربول من ضم محمد صلاح بـ8 ملايين إسترلينى فى 2014 محمد صلاح
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى توتنهام الإنجليزى، فى حرمان نادى ليفربول من التعاقد مع المصرى محمد صلاح فى عام 2014 عندما كان مدرباً لتشيلسى الإنجليزى وكان نادى تشيلسى قد أعلن فى 2014 ضم المصرى محمد صلاح قادماً من صفوف بازل السويسرى لمدة خمس سنوات ونصف بعد تألقه مع النادى السويسرى خلال المسابقات المحلية والأوروبية.

وقالت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، إن ليفربول كاد يوقع مع محمد صلاح مقابل 8 ملايين جنيه إسترلينى قبل مكالمة هاتفية جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى، منذ أكثر من ست سنوات بعد أن فاز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى سويسري.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن بريندان رودجرز، المدير الفنى لنادى ليفربول السابق، اتفق مع محمد صلاح على الانتقال لصفوف الريدز، ولم يكن يعلم أن معلمه السابق مورينيو سوف يخطف الصفقة ويجذب صلاح إلى تشيلسي.

وأضافت الصحيفة، فى تصريحات منسوبة لمحمد صلاح، "ليفربول كان يريدنى، لقد بدأوا المحادثات فى أكتوبر 2013، واستغرقت المفاوضات وقتًا طويلاً لأن بازل السويسرى رفض أكثر من عرض، وشعروا أن قيمة البيع ليست عالية كنت أنتظر ليفربول لأننى أحب الريدز حقًا، كنت حريصاً على الانضمام إليهم ولكن بعد ذلك تلقيت مكالمة هاتفية من مورينيو غيرت كل شيء".

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح كشف نص المكالمة التى تلقاها من مورينيو، "تلقيت مكالمة من البرتغالى جوزيه مورينيو فى الوقت ده، وكانت مفأجاة بصراحة، قالى محمد أنت لاعب كويس وعايزك معايا الموسم القادم، وكان ده السبب الرئيسى فى انتقالى لتشليسي".

جدير بالذكر أن ليفربول الإنجليزى أعلن تعاقده رسميا فى 2017 مع النجم الدولى المصرى محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالى بعقد طويل الأمد، بقيمة 42 مليون يورو ليصبح صلاح ثانى أغلى لاعب فى تاريخ ليفربول بعد اللاعب آندى كارول.

ونجح محمد صلاح، فى التألق مع ليفربول، خلال المواسم الثلاثة التى شارك فيها مع الريدز، وتوج مع الفريق بـ3 ألقاب، أهمها دورى أبطال أوروبا، الموسم الماضى.

وخاض نجم الريدز 113 مباراة فى الدورى الإنجليزى مع ليفربول وتشيلسي، حقق الفوز فى 83 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 25 تمريرة حاسمة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

محمد صلاح يوقع على عقد انضمامه لليفربول

 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة