أكرم القصاص - علا الشافعي

"ناس مننا" حملة لتغيير السلوكيات السلبية تجاه أصحاب المهن البسيطة..صور وفيديو

الجمعة، 15 مايو 2020 06:18 م
"ناس مننا" حملة لتغيير السلوكيات السلبية تجاه أصحاب المهن البسيطة..صور وفيديو أصحاب المهن البسيطة
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن "الكلمة الحلوة بتفرق" أطلقت عدة طالبات بكلية الإعلام حملة باسم "ناس مننا" تهدف إلى تغيير سلوك بعض الناس من أصحاب الوظائف العليا تجاه أصحاب المهن البسيطة وتكريس فكرة أن كل الوظائف يجب أن تحترم. 
 
 
الحملة التى انطلقت عبر السوشيال ميديا ونالت دعم عدد كبير من المشاهير والفنانين والإعلاميين والشخصيات البارزة فى المجتمع، وعلى رأسهم الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق والفنانة سوسن بدر والفنانين محمد رياض، مصطفى شعبان، بيومى فؤاد، المطرب محمد ثروت، والفنان هشام ماجد وغيرهم من الفنانين الذين حثوا على حسن معاملة أصحاب الوظائف البسيطة.
 
الحملة جاءت كمشروع تخرج للطالبات مريم طاهر، ناتالى باهر، ومى حسبو اللائى يدرسن فى قسم الإعلانات والعلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA.
 
الطالبات صاحبات الحملة
الطالبات صاحبات الحملة
وقالت الطالبات عن أهداف الحملة إنها جاءت لأن الناس الأقل حظًا واصحاب المهن البسيطة من العاملين فى المنازل إلى السايس والبواب وغيرهم يستحقون معاملة بطريقة إنسانية لأنهم ببساطة "ناس مننا".
 
وأشرن إلى أن الحملة تهدف إلى أن يفهم المجتمع أن الناس الأقل حظًا لديهم مهن مختلفة يجب احترامها وعدم الخجل منها، موصيات بضرورة توخى الحذر عند استخدام كلمات قد تؤذى أصحاب المهن البسيطة لأن الكلمات يمكن أن تكون أسلحة أيضًا.
 
وناشدت الحملة: "اسلوب الكلام بيفرق كتير، متنساش انهم ناس زينا وناس مننا. ممكن ببساطة نقولهم كلمة حلوة ونرسم ابتسامة على وشهم؛ عشان بيشيلوا عننا كتير وكلمة شكرا بسيطة قدام الخدمات اللى بيقدموها لينا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة