خالد صلاح

أوقاف القليوبية: الأحد بدء توزيع الدفعة الأولى لزكاة الفطر

السبت، 16 مايو 2020 04:00 ص
أوقاف القليوبية: الأحد بدء توزيع الدفعة الأولى لزكاة الفطر الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بدء توزيع الدفعة الأولى من زكاة عيد الفطر المبارك والتي تبلغ إجماليها 45 ألف جنيه، الأحد المقبل، والتي هي نتاج تبرعات أهل البر  والخير لمديرية الأوقاف بالقليوبية، والتي تم تخصيصها ضمن 2 مليون جنيه إجمالى التبرعات لوزارة الأوقاف لتوزيعها على المستحقين من فقراء المسلمين.

وأضاف "أبو السعود" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه ستتولى إدارة البر بمديرية أوقاف القليوبية عملية توزيع زكاة الفطر على المستحقين، والذين تم إجراء بحوث إجتماعية للتأكد من المستحقين الحقيقيين لهذه الزكاة، وإيصالها لهم، مشيرا إلى أنه سيتم العمل فورا على الانتهاء من توزيعها لتبدا المرحلة الثانية لتوزيع زكاة الفطر والمقررة الثلاثاء المقبل للانتهاء منها في موعدها الشرعي قبل عيد الفطر المبارك.

فيما أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن غرفة عمليات المديرية تابعت صلاة الجمعة اليوم الموافق 15 مايو الجارى، فى المنازل والاقتصار على أدائها ظهرا، موضحة أن هناك التزام 100% من قبل المواطنين بالتعليمات.

وشكلت مديرية الأوقاف بالقليوبية، غرفة عمليات، برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، وعضوية مدير الدعوة الشيخ إسماعيل أحمد، ومدير المتابعة بالمديرية، ومديري الإدارات الفرعية المنتشرة بنطاق مدن المحافظة، لمتابعة صلاة التراويح وصلاة الجمعة لشهر رمضان المبارك، حيث تم التنبيه على أئمة المساجد ومديرى الإدارات الفرعية بالتشديد على عدم السماح لأداء صلاة التراويح داخل المساجد أو بالحرم التابع لها.

وأضاف "أبو السعود" في بيان صحفي، أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الفرعية ومديري المتابعات بتلك الإدارات  للتأكيد على الإلتزام بأذان النوازل فقط وعدم تشغيل مكبرات الصوت قبل الأذان، مع عدم السماح لأي من المواطنين بالصلاة داخل المسجد أو بحرم المسجد وخاصة صلاة التراويح، على أن يتم رفع تقرير من تلك الإدارات لرفع تقرير يومي للوزارة.

وأوضح، أن جميع إجراءات دفع الهلاك عن النفس البشرية واجبة شرعا ومخالفة هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقررها السلطات والجهات المختصة إثم ومعصية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة