خالد صلاح

اقتراح بإقامة الأدواء الإقصائية في دوري أبطال اسيا من مباراة واحدة

السبت، 16 مايو 2020 12:32 ص
اقتراح بإقامة الأدواء الإقصائية في دوري أبطال اسيا من مباراة واحدة الهلال السعودي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن هناك اقتراح داخل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لإقامة مباريات دور المغلوب أو الأدواء الإقصائية من النسخة الحالية لدوري أبطال اسيا بعد استئنافها من مباراة واحدة فقط وليس مباراة ذهاب وإياب كما هو معتاد، على أن تكون المباراة على ملعب محايد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدرس مقترحًا جديدًا بشأن استكمال مباريات أندية الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

أشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الاسيوي أبلغ الاتحادات المحلية بأن المقترح الجديد يتيح استكمال دور المجموعات بالنظام السابق والمعتاد، بأن يلعب كل فريق مباراةً على أرضه، مع اقتصار الأدوار النهائية على دور واحد "خروج المغلوب".

ولفتت إلى أن هذا المقترح، يأتي بهدف وضع أكثر من خطة لاستكمال البطولة، حيث يتيح الاقتراح الجديد استئناف المباريات بنهاية أغسطس المقبل، فيما يُلزم المقترح القديم بإجراء المباريات بداية الشهر ذاته.

كانت تقارير سابقة قد أشارت أيضا إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يدرس إقامة المباريات المتبقية من مسابقة دوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية 2020 عبر نظام التجمع في أغسطس المقبل.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الاتحاد الآسيوى خاطب الاتحادات الوطنية المشاركة ى النسخة الحالية دوري الأبطال لاستشارتها بشأن إقامة بقية دور المجموعات بنظام التجمع بإقامة مباريات كل مجموعتين في دولة واحدة.

وأعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، في وقت سابق تأجيل كافة المنافسات القارية بعد عقد اجتماعات طارئة مع جميع الاتحادات والأندية المشاركة ببطولة دورى أبطال آسيا، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الإجراءات الحكومية التى أوقفت حركة السفر بين الدول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة