خالد صلاح

الجامعة الأمريكية تبث لقاء عن "مصر والاقتصاد وكورونا" أون لاين.. اعرف موعده

السبت، 16 مايو 2020 05:00 ص
الجامعة الأمريكية تبث لقاء عن "مصر والاقتصاد وكورونا" أون لاين.. اعرف موعده الجامعة الأمريكية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبث مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية لقاء مباشر على فيسبوك، بعنوان "مصر والاقتصاد الدولي في ظل كوفيد-19: الفرص والتحديات"، مع الدكتور شهير زكى، أستاذ الاقتصاد المساعد، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية فى جامعة القاهرة، وذلك يوم الأربعاء  20 مايو 2020م، فى تمام الثامنة والنصف مساءً.
 
ويتضمن اللقاء الحديث فى ظل التغيرات الحالية، بين انتشار فيروس كورونا المستحدث وانخفاض أسعار البترول والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، هناك العديد من التحديات والفرص أمام الاقتصاد المصرى لزيادة انخراطه فى سلاسل القيمة المضافة وبالتالى تشجيع الصادرات ونمو التشغيل.
 
ويناقش اللقاء تطورات الاقتصاد العالمى، التى أدت إلى تغيير ملحوظ فى هيكل وأسواق الصادرات والواردات فى الدول الصاعدة، فى ظل انتشار وباء كوفيد-19. ويعد تطور سلاسل القيمة المضافة العالمية، وهو مفهوم قائم على تدويل عملية الإنتاج السلعي والخدمي وفق صيغة تقسيم العمل الدولى بين مجموعة من الدول، أحد أهم هذه التطورات.
 
يشار إلى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كانت أعلنت عن بدء ندوات سلسلة حوار التحرير عبر الإنترنت، وعقد سلسلة من الندوات "أون لاين" خلال فترة الحظر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث عقدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حلقة نقاش للإعلاميين عبر الإنترنت، تحت عنوان: "النظام العالمي: ماذا تغير بعد جائحة كورونا؟". تحدث في اللقاء إبراهيم عوض، أستاذ السياسات العامة ومدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبهجت قرني، أستاذ العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي، ومؤسس ومدير منتدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة