خالد صلاح

تقارير: مفاوضات مع فيفا لتأهل بطل البطولة العربية إلى مونديال الأندية

السبت، 16 مايو 2020 09:34 م
تقارير: مفاوضات مع فيفا لتأهل بطل البطولة العربية إلى مونديال الأندية كأس محمد السادس للأندية الأبطال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن الاتحاد العربى لكرة القدم يسعى لمشاركة بطل كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، في بطولة كأس العالم للأندية، حيث ذكر موقع "دورى بلس" السعودى، أن الاتحاد يسعى لمشاركة فريقين من خارج الوطن العربي في النسخ المقبلة للبطولة العربية أحدهما من أوروبا والآخر من أميركا الجنوبية، وأضاف الموقع، هذه الخطوة تأتي من الاتحاد العربى للحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في مشاركة بطل البطولة العربية في كأس العالم للأندية.

أشار الموقع إلى أنه من المرجح أن تتجه اللجنة المنظمة للبطولة العربية لتقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة القادمة، لتقتصر المشاركة على 16 فريق في بطولة ستحمل مسمى جديد.

وكان الاتحاد العربى لكرة القدم قد قام بتجربة مشاركة فريقين غير عربيين في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب التي أقيمت في المملكة العربي السعودية، وشارك فيها منتخبي السنغال ومدغشقر.

من ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية مؤخرا أن الاتحاد العربى لكرة القدم يسعى لاستكمال منافسات النسخة الحالية من البطولة العربية، في شهر يوليو المقبل بعد توقفها وتأجيل الدور نصف النهائي لها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، نقلا عن مصادر داخل الاتحاد العربي لكرة القدم، أن منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال لن يتم إلغاؤها، مضيفة أنه تم تحديد شهر يوليو المقبل موعدًا مبدئيًا لاستئناف مباريات البطولة والتي وصلت لمرحلة دور نصف النهائي.

كان الإسماعيلى قد تفوق على الرجاء البيضاوى، فى ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس، بهدف نظيف وتتبقى مواجهة الإياب في المغرب، بينما لم تلعب مباراتى الشباب والاتحاد فى النصف الأخر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة