خالد صلاح

سرعة الرياح تتسبب فى قطع الكهرباء عن عدة مناطق بالوادى الجديد

السبت، 16 مايو 2020 08:51 م
سرعة الرياح تتسبب فى قطع الكهرباء عن عدة مناطق بالوادى الجديد سوء حالة الطقس وسرعة الرياح بالوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى سوء حالة الطقس بمحافظة الوادى الجديد تزايد حدة العواصف وسقوط الامطار لقطع التيار الكهربائى عن عدة مناطق فى المحافظة وخاصة فى مدينة الخارجة وعدد من القرى التابعة لها بسبب سرعة الرياح وسقوط بعض الأشجار بمختلف مدن المحافظة، فيما أعلنت المحافظة، رفع حالة الطوارئ عقب سقوط أمطار شديدة بطريق أسيوط- الخارجة وتراكم المياه على جانب الطريق.

 أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد،  تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة حالة الطقس، بالتنسيق مع كافة غرف العمليات بالوحدات المحلية والجهات المعنية.

أضاف الزملوط،  رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة المعنية لمواجهة سوء الأحوال الجوية، إضافة إلى نشر دوريات مرورية على الطرق الصحراوية والزراعية لتحذير سائقي السيارات لتجنب الحوادث.

وكانت مدينة الخارجة تعرضت لموجة من الطقس السيئ عصر اليوم السبت شملت هبوب عواصف رعدية وتكون سحب كثيفة أعقبها سقوط أمطار غزيرة على أحياء مدينة الخارجة تسببت فى غرق شوارع المدينة وتبعتها موجة أخرى من سقوط الامطار على مركزى الداخلة وبلاط ،فيما أعلنت محافظة الوادي الجديد عن كافة الاستعدادات اللازمة، تحسبًا لأية حالات سلبية تنتج عن الطقس السيئ، وكثف رجال المرور من تواجدهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة، لإرشاد قادة السيارات بتوخي الحذر وعدم تعدي السرعات المقررة.

وكانت تعرضت مراكز وقرى محافظة الوادى الجديد لسقوط أمطار خفيفة أول أمس الخميس سبقتها شبورة ترابية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على عدة مناطق متفرقة في بالمحافظة، مما تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الافقية والرأسية، خاصة على الطرق السريعة، ورفعت محافظة الوادي الجديد، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية واتخاذ الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.

كما حذرت إدارة المرور قائدي السيارات بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وخاصة المسافرين على الطرق السريعة وكثفت الخدمات المرورية من تواجدها مع انتشار الإشارات الضوئية على طول الطرق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة