خالد صلاح

ميزة Messenger rooms لمكالمات الفيديو تصل واتس آب فى إصدار تجريبى

السبت، 16 مايو 2020 11:00 ص
ميزة Messenger rooms لمكالمات الفيديو تصل واتس آب فى إصدار تجريبى واتس اب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خدمة التراسل الفورى "واتس آب" اختبار ميزة دمج مؤتمرات الفيديو "غرف ماسنجر" Messenger Rooms من فيس بوك فى تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، ووفق ما ذكر موقع WABetaInfo المتخصص فى رصد المزايا التجريبية فى تطبيق واتس آب، فإن خدمة التراسل الفورى أضافت "غرف الماسنجر" للنسخة التجريبية 2.20.163 من تطبيق واتس آب فى نظام أندرويد، وبأنها باتت متاحة لدول ومستخدمين محددين.

ويمكن الوصول إلى خيار إنشاء الغرفة من خلال الضغط على أيقونة "المشبك" الذى يتيح مشاركة الصور، والمستندات، وغيرها من الوسائط فى واتس آب.

ومن بين الخيارات المتاحة: خيار غرفة Room، وبالضغط على هذا الخيار يظهر خيار "متابعة فى Messenger لإنشاء غرفة"، وبالضغط عليه يُفتح تطبيق ماسنجر، حيث يمكن إنشاء الغرفة وإنشاء الرابط الخاص بها، ثم إعادة مشاركته عبر واتس آب ليُرسل مباشرة إلى جهة الاتصال التى اختير إنشاء الغرفة عندها، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.

وإلى جانب دمج اختصارات غرف ماسنجر فى الدردشة، أضافت واتس آب اختصارا آخر فى تبويب المكالمات، الذى يظهر فوق خيار إنشاء المكالمات الموجود فعلا.

وكان عملاق التواصل الاجتماعى قد أعلن فى أبريل الماضى عن الخدمة، إلى جانب توسيع ميزات البث المباشر عبر مختلف خدماتها، وذلك فى مسعى منها للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية إبَّان جائحة الفيروس التاجى المستجد.

وقالت فيس بوك أواخر الشهر الماضى فى بيان: إن خدمة غرف ماسنجر تسمح بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدما فى المكالمة، ولكنها ستعرض على شاشة أجهزة سطح المكتب 16 مشاركا فقط، و8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة، وذلك فى تصميم شبيه بما تقدمه خدمة "زووم" المنافسة.

وتمتاز خدمة غرف ماسنجر بأنها تتيح لمستخدمى فيس بوك مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدمى الشبكة من الانضمام إلى مكالمات الخدمة عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، مما يُلغى الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى.

جدير بالذكر أنه يمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية الحديثة من تطبيق واتس آب من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبى على متجر جوجل بلاي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة