أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تخطط لمقاضاة Google بتهمة الاحتكار

السبت، 16 مايو 2020 10:22 م
واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تخطط لمقاضاة Google بتهمة الاحتكار
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المرجح أن ترفع وزارة العدل وكبار المدّعين العامين دعاوى قضائية ضد جوجل في الأشهر المقبلة وفقا لأشخاص مطلعين بينما تستعد الإدارة لاتخاذ هدف أكثر عدوانية تجاه إمبراطورية البحث والإعلان العملاقة في مجال التكنولوجيا ، وقالت صحيفة واشنطن بوست أن القضية الفيدرالية يمكن أن تبدأ بحلول الصيف وليس من الواضح ما إذا كانت وزارة العدل تخطط لتقديم ملفات في نفس الوقت مع مسؤولي الدولة الذين يقومون أيضًا بالتحقيق في الشركة، وقال أحد المصادر إن قضيتهم ضد جوجل قد تكون جاهزة بحلول الخريف.

 

ورفضت وزارة العدل التعليق يوم الجمعة. وقال كين باكستون ، المدعي العام في تكساس ، الذي يقود تحقيق الولاية ، في بيان إنه "لم يتباطأ بسبب تفشي الوباء .. نأمل أن ينتهي التحقيق بحلول الخريف وإذا قررنا أن التسجيل يستحق ، فسوف نذهب إلى المحكمة بعد ذلك مباشرة."

 

وردًا على ذلك ، قالت جولي ماكليستر المتحدثة باسم جوجل أن الشركة تواصل العمل مع المحققين، وقالت في بيان: "ينصب تركيزنا بقوة على تقديم الخدمات التي تساعد المستهلكين ، وتدعم الآلاف من الشركات وتمكن من زيادة الاختيار والمنافسة".

 

وستمثل الدعوى القضائية ضد الاحتكار ضد Google انعكاسًا كبيرًا لثروة عملاق التكنولوجيا ، بعد أكثر من سبع سنوات من اكتشاف المسؤولين الحكوميين والفدراليين أن الشركة لم تنتهك قوانين المنافسة في البلاد إلى حد كبير.

 

 

 

google
google

 

 

 

 

في المقابل ، فرضت الهيئات التنظيمية الأوروبية ، بشكل متكرر ، مليارات الدولارات على الغرامات ، متهمة عملاق التكنولوجيا بإيذاء المنافسين في أعمال البحث والإعلان والهواتف الذكية.

 

وجدد المحققون الأمريكيون اهتمامهم بـ Google العام الماضي كجزء من تحقيق أوسع نطاقا حول ما إذا كانت أعماله تهدد المنافسة والمستهلكين، وفي سبتمبر قدمت وزارة العدل طلبها الأول للحصول على وثائق مهمة من Google في تحقيق بدا أنه يركز على الأعمال الإعلانية لشركة Google.

 

منذ ذلك الحين ، وسع مسؤولو وزارة العدل تحقيقاتهم لتشمل محرك البحث المسيطر من Google على الرغم من أنه ليس من الواضح ما هو الخطأ في قضية الحكومة.

 

كان التحقيق في بعض الأحيان قاسياً ، حيث أشار المسؤولون في نقطة ما بشكل خاص إلى أن الحكومة الأمريكية يمكن أن تحيل Google إلى المحكمة إذا لم تكن أسرع في تقديم أدلة انتقادية.

 

وقد وقع كل مدعٍ عام تقريبًا في الولايات المتحدة على تحقيق مكافحة الاحتكار الذي يقوده باكستون ، الذي أعلن عن التحقيق بشأن خطوات المحكمة العليا الأمريكية. وتعهد في مقابلة بأن كل شيء - بما في ذلك العقوبات التي يمكن أن تؤدي إلى تفكك الشركة - سيكون "على الطاولة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة