خالد صلاح

أول حالة ولادة بمستشفى العزل بالباجور فى المنوفية

الأحد، 17 مايو 2020 02:54 م
أول حالة ولادة بمستشفى العزل بالباجور فى المنوفية أول ولاده
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى الباجور العام بمحافظة المنوفية، والتى تم تحويلها إلى مستشفى عزل صحى لمصابى كورونا، حالة ولادة لحالة تم احتجازها لتنجب طفلا داخل المستشفى، فيما أكد الطاقم الطبى بالمستشفى، إنه تم تجهيز غرفة العمليات والإفاقة وعمل خطة استباقية، استعدادًا لأى أمر بتجهيز محضن وجهاز تنفس صناعى، علاوة على استدعاء رئيس القسم وعمل الاختبارات اللازمة.

وشهد إجراء العملية حالة من الترقب الكبير والانضباط بالعمل، تمت العملية بنجاح كبير وحالة الطفل مطمئنة جدا، فيما شارك العديد من أطباء المستشفى من الخارج بالعديد من النواقص فى وقت قياسى.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد عقد الاجتماع الدورى لمناقشة أخر المستجدات والاجراءات الكفيلة لمحاصرة فيروس كورونا، بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام والدكتور محمود أبو قورة عميد كلية الطب والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، ووكيل مديرية الصحة ومدير مستشفى الحميات بشبين الكوم .

فى بداية الإجتماع إستعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالى لفيروس كورونا مؤكداً على  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية فى التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها بالفيروس، هذا وشدد المحافظ على ضرورة حصر المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وسرعة حصر المخالطين ومخالطيهم وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس بين المواطنين، مشدداً على سرعة إظهار نتائج التحاليل والعرض بالحالات الإيجابية فى نفس اليوم حتى يتم إتخاذ الإجراءات الوقائية مع المخالطين مما يساهم فى محاصرة الفيروس والحد من سرعة إنتشار .

كما وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة حصر كافة المستلزمات الطبية لمكافحة العدوى والوقيات الشخصية الآمنة من خلال المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى، وخلال الإجتماع أثنى محافظ المنوفية على الدور البطولى لرجال الصحة والأطقم الطبية فى التعامل مع الأزمة، موجهاً لهم تحية إعزاز وتقدير لما يقومون به من واجب وطنى تجاه وطنهم.

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر توجيهاته للوحدات المحلية بالتشديد على إجراءات الحظر والإلتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بمنع التجمعات وفض الأسواق والإلتزام بمواعيد غلق المحلات، مشيراً إلى أنه تم تقديم كافة أوجه الدعم  للأسر المعزولة والمتضررة من تداعيات فيرس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة