خالد صلاح

اتحاد جدة يدرس إعارة لاعبيه حال إلغاء الدوري السعودى

الأحد، 17 مايو 2020 12:34 م
اتحاد جدة يدرس إعارة لاعبيه حال إلغاء الدوري السعودى الإتحاد السعودى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة نادى الاتحاد السعودى تأجيل البت النهائى فى التقرير الفنى للمدرب البرازيلى فابيو كاريلي، مدرب الفريق، إلى أن يتم معرفة الموعد النهائى لعودة النشاط الرياضى الموقوف فى الفترة الحالية لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد. ووفقاُ لما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، فإن إدارة الإتحاد وضعت خطة على مستوى الفريق من أجل إعارة بعض اللاعبين للأندية، فى حال إقرار إلغاء منافسات الموسم، شريطة أن يكون القرار فنيًا بموافقة المدرب البرازيلى كاريلي، من أجل تعويض الخسائر المالية الناجمة عن فيروس كورونا. 

وأصافت أن إدارة الاتحاد السعودى نسقت مع البرازيلى كاريلي، مدرب الفريق، لإنهاء ترتيبات الفريق فى حال تم استئناف الدورى خلال الفترة المقبلة، والتى يتخللها معسكر داخلى لتجهيز اللاعبين بعد فترة التوقف الطويلة.

ويعانى فريق الاتحاد فى الموسم الحالي، حيث ابتعد عن المنافسة فى بطولة الدورى السعودي، إذ يحتل المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، وحال عودة النشاط سيكون أمام تحدٍ كبير للابتعاد عن الهبوط.

وعلّقت وزارة الرياضة النشاط الرياضى فى المملكة، منتصف مارس الماضي، بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، والتدريبات الجماعية، لأجل غير مسمى، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

منحت إدارة نادى الاتحاد السعودى المدرب البرازيلى فابيو كاريلى الضوء الأخضر للبحث عن بديل للمهاجم الإيفوارى ويلفريد بوني.

وأكدت مصادر لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن إدارة اتحاد جدة قررت البحث عن بديل للإيفوارى ويلفريد بوني، بسبب تدنى مستواه الهجومى مع النمور، حيث خاض مع الاتحاد 7 مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط لا تكفى للإبقاء عليه لموسم آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب البرازيلى كاريلى رفض فكرة رحيل بونى مبدئياً، مُبرراً بأن اللاعب لم يمنح الوقت المناسب للحكم عليه، وأن الفرصة أمامه متى تم استئناف دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين والمتبقى فيه 8 جولات بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، حتى يثبت جدارته فى المباريات المتبقية وحينها سيحدد مصيره سواء باستمراره أو الاستغناء عنه.

وأوضحت الصحيفة، أن ويلفريد بونى المنضم إلى صفوف الاتحاد السعودى الانتقالات الشتوية الماضية، ظل يطالب براتب شهرين متآخرين، ولم يغادر إلى بلاده، وظل موجودا فى جدة يؤدى تدريباته المنزلية بانتظام.

من جانب آخر، لا ترغب إدارة الاتحاد السعودى فى استمرار الثلاثى، المغربى كريم الأحمدى، البرازيلى جوناس دى سوزا،والأرجنتينى ليوناردو خيل، بينما تخطط إلى استعادة جارى رودريجيز، المعار إلى فنربخشة إذا رغب كاريلى فى خدماته الموسم المقبل.

كما أغلقت أنمار الحائلى رئيس إتحاد جدة، ملف جالطة سراى التركى نهائيا بعد أن قام بتحويل 1.5 مليون دولار إلى حساباته وهى آخر مستحقاته من صفقة انتقال رودريجيز إلى النمور فى يناير 2019 بعقد يمتد حتى يونيو 2023، قبل أن ينتقل إلى فنربخشة لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة