خالد صلاح

البرازيل تتجاوز إيطاليا فى أعداد مصابى كورونا بـ233 ألف حالة

الأحد، 17 مايو 2020 01:25 م
البرازيل تتجاوز إيطاليا فى أعداد مصابى كورونا بـ233 ألف حالة رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوقت البرازيل على إيطاليا وإسبانيا، الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا ، مع إصابة 233.142 شخص، والوفيات تصل إلى 15.633 حالة وفاة فى شهرين فقط، مما ينذر بأن تصبح البرازيل ثانى دولة على قائمة الدول الأكثر تأثرا بالوباء فى غضون أيام قليلة بعد الولايات المتحدة الامريكية.

وأشارت صحيفة "كوريو برازيلنيسى" البرازيلية إلى أن عدد وفيات كوفيد19 فى البرازيل يمثل 70% من اجمالى عدد الوفيات فى امريكا اللاتينية، وذلك يعود إلى عدم اتباع إجراءات مشددة وحجر صحى فى البلاد، بالاضافة إلى تأخير تنفيذ بعض النضائح التى وضعتها منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس جايير بولسونارو، يدافع مرة آخرى عن عدم فرض الحجر الصحى، وقال بولسونارو على تويتر "العزل التام للبلاد بسبب فيروس كورونا هى استبداد"، وقال بولسونارو على تويتر "البطالة، الجوع والفقر تمثل مستقبل المساندين لطغيان العزل الكامل".

وكان وزير الصحة البرازيلي نلسون تيش، أعلن الجمعة، استقالته، بينما تشتد الأزمة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا،ولم يبين الوزير أسباب تركه للمنصب الذي عين فيه قبل أربعة أسابيع فقط خلفا لإنريكي مانديتا الذي أقاله الرئيس بولسونارو، ولكن مصادر في الوزارة أرجعت السبب لخلافات حول إدارة جهود مكافحة كوفيد-19 في البلد الأكبر في أمريكا اللاتينية.

واستقال وزير الصحة في البرازيل من منصبه، الذي عين فيه قبل أربعة أسابيع فقط بقرار من الرئيس بولسونارو الذي كان قد أقال سلفه، بسبب خلافات حول إدارة أزمة كوفيد-19، بينما تمر البلاد بمرحلة الانتشار الحاد لفيروس كورونا.

وأعلن وزير الصحة نلسون تيش في تصريحات لصحفيين: "اليوم قررت الرحيل"، بدون أن يوضح أسباب استقالته، مؤكدا أن "البلاد بأكملها تكافح حاليا من أجل صحة البرازيل".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة