خالد صلاح

الشرطة الألمانية تفض مظاهرة ضد استمرار إجراءات كورونا فى هامبورج.. فيديو

الأحد، 17 مايو 2020 02:55 م
الشرطة الألمانية تفض مظاهرة ضد استمرار إجراءات كورونا فى هامبورج.. فيديو الشرطة الالمانية تتدخل لفض المظاهرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ألمانيا، موجة من الاحتجاجات خلال الفترة الماضية، للاعتراض على استمرار قرارات الإغلاق العام في البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وبعد أن نظم آلاف المحتجين تظاهرات في العاصمة برلين وولاية براندنبرج المحيطة بها، امتدت المظاهرات لمدينة هامبورج، حيث تجمع المئات في إحدى الميادين الرئيسية بالمدينة ورفعوا لفتات عبروا فيها عن رفضهم استمرار الاغلاق والمطالبة بعودة الحياة لطبيعتها في المانيا.

وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لمئات المحتجين وهما يملأون الساحات دون ترك مسافات آمنة بينهم، لتتدخل عناصر الشرطة الألمانية بسرعة لتفض التجمع، وتلقي القبض على مجموعة من الشباب المتظاهرين الذين ينتمون للتيار اليساري في هامبورج ويحرضون السكان على التظاهر لعودة الحياة دون اجراءات كورونا.

الشرطة الالمانية تتدخل لفض المظاهرة
الشرطة الالمانية تتدخل لفض المظاهرة
الشرطة الالمانية تتدخل لفض المظاهرة
الشرطة الالمانية تتدخل لفض المظاهرة

 

وبالأمس، قالت الشرطة ومنظمون إن آلاف الألمان خرجوا إلى الشوارع في أنحاء البلاد، السبت، للاحتجاج على القيود التي تفرضها الحكومة لاحتواء وباء فيروس كورونا.

وسجلت ألمانيا وفق وكالة أنباء " نوفوستى " عدد وفيات أقل مقارنة بمعظم جيرانها وخففت الحكومة بالفعل بعض القيود لكن زادت الاحتجاجات ضد الإجراءات التي تصر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورتها لإبطاء انتشار الفيروس، وملأ المتظاهرون الشوارع للعطلة الأسبوعية الثانية على التوالي.

ونظم محتجون مظاهرات في عدة مواقع في العاصمة برلين وولاية براندنبرج المحيطة بها وتتوقع الشرطة تظاهر نحو خمسة آلاف في مدينة شتوتجارت كما طلب منظمون من سلطات مدينة ميونيخ الإذن لتنظيم احتجاج يشارك فيه أكثر من عشرة آلاف شخص.

وحظيت ميركل بإشادة عالمية لإبقائها معدل الوفيات منخفضا لكنها أذعنت في الأسبوع الماضي لضغوط رؤساء حكومات الولايات ووافقت على إعادة فتح تدريجية للمدارس والمتاجر والمطاعم وحتى مباريات كرة القدم.

وحذرت المستشارة الألمانية مرارا من حدوث موجة عدوى ثانية، وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا أمس السبت، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس زاد 620 حالة إلى 173772. وزاد عدد الوفيات 57 حالة إلى 7881.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة