خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصحة الجزائرية تتعهد بمحاسبة المسئول عن وفاة طبيبة حامل بكورونا.. جونسون يقر بوجود شعور إحباط من إجراءات تخفيف العزل.. بكين تعارض قواعد أمريكية ضد هواوى

الأحد، 17 مايو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..  الصحة الجزائرية تتعهد بمحاسبة المسئول عن وفاة طبيبة حامل بكورونا.. جونسون يقر بوجود شعور إحباط من إجراءات تخفيف العزل.. بكين تعارض قواعد أمريكية ضد هواوى أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

انفجار يهزّ وسط لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وإصابة 11رجل إطفاء

أصيب 11 رجل إطفاء على الأقل في انفجار وقع خلال حريق في مركز تجاري في لوس أنجلوس.
 
وقال قائد فرق الإطفاء في لوس أنجلوس ايريك سكوت، في تصريحات للصحفيين، وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد، "إن الجرحى مصابون بحروق لم تعرف درجة خطورتها بعد"، مضيفا أن فرق الإطفاء دعيت لإخماد حريق في مبنى تجاري من طابق واحد في حي ليتل طوكيو مساء أمس، ووقع انفجار كبير دفع العديد من رجال الإطفاء الجرحى إلى طلب مساعدة.
 

 

 
وزير الصحة الجزائرى يتعهد بمحاسبة المسئول عن وفاة طبيبة حامل بكورونا
فيروس كورونا

أكد وزير الصحة الجزائرى ، عبد الرحمان بن بوزيد، أنه لا يعلم حتى الآن الأسباب التي دفعت طبيبة -توفيت أمس بوباء كورونا- من الاستمرار في العمل بقسم الحلات الحرجة وهي حامل في شهرها الثامن، مضيفا، أنه أمر بفتح تحقيق معمق في القضية. وفقا لصحيفة الشروق الجزائرية، وقال الوزير الجزائرى أنه لن يوجه أي تهم لأي شخص في الوقت الراهن، لكن، بعد الانتهاء من التحقيق ويوضع تقرير المفتش العام على مكتبه، “فهناك سيكون كلام آخر بالتأكيد، أي أن أي شخص ثبت ضلوعه في التسبب في وفاة الدكتورة بوديسة وفاء سينال جزاءه” على حد قوله.

 
 
"الخوذة الذكية" وسيلة جديدة لشرطة أبو ظبى للكشف عن مصابى فيروس كورونا
شرطه ابو ظبى
شاركت شرطة أبو ظبي بالخوذة الذكية الحرارية في حملة تبرع بالدم للكشف عن المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ وذلك بالتعاون مع دائرة الصحة ومركز أبوظبي للصحة العامة.
 
 
 
لبنان ترد بعد جدل مطالبة زوجة رئيس الوزراء بالاستغناء عن العمال الأجانب
حسان دياب رئيس وزراء لبنان
 
أثارت نوار المولوي، زوجة رئيس وزراء لبنان، حسان دياب عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أول حديث عام لها.

وفي حديث إلى إذاعة لبنان الرسمية دعت مولوي اللبنانيين إلى أن يحلوا مكان العمال الأجانب سواء من نواطير (حراس بنايات) أو عاملات فى الخدمة المنزلية وععمال محطات الوقود

 
بوريس جونسون يقر بوجود شعور عام بالإحباط من إجراءات تخفيف العزل
بوريس جونسون
اعترف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد، بأن هناك شعورا عاما بالإحباط من الإجراءات التي اتخذتها حكومته للتخفيف من إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا وذلك بعد انتقادات واسعة النطاق للقواعد الجديدة التي أقر بأنها أكثر تعقيدا.
 
 
القبض على سائح فى هاواى اخترق الحجر الصحى ونشر صوره على انستجرام
صور انستجرام كشفت خرقه الحجر
اعتقلت الشرطة الأمريكية سائحا من نيويورك فى هاواى بعدما نشر صور له وهو على الشاطئ على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام، فى الوقت الذى كان يفترض فيه أن يكون فى الحجر الصحى، حيث تم القبض على الرجل البالغ من العمر 23 عاما بعد انتهاكه قواعد الحجر الصحى الإلزامية فى هواوى، التى تقضى بعزل نفسه 14 يوما بعد وصوله إلى الولاية، بحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية.
 
 
الصين تعارض أحدث القواعد الأمريكية ضد شركة هواوى
الرئيس الصينى شى جين بينج

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الأحد، إنها تعارض بشدة أحدث القواعد التي وضعتها الولايات المتحدة ضد شركة هواوي وإنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح الشركات الصينية.

 
الآلاف يحتجون فى ألمانيا ضد قيود فيروس كورونا
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
 

وسجلت ألمانيا  وفق وكالة أنباء " نوفوستى " عدد وفيات أقل مقارنة بمعظم جيرانها وخففت الحكومة بالفعل بعض القيود لكن زادت الاحتجاجات ضد الإجراءات التي تصر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورتها لإبطاء انتشار الفيروس، وملأ المتظاهرون الشوارع للعطلة الأسبوعية الثانية على التوالي.

 

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية صحو بالإمارات حار بالبحرين

تشهد منطقة الخليج اليوم الأحد طقسا متباينا، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية، بينما تشهد الإمارات طقسا صحوا يصل إلى غائم جزئيا، وتشهد البحرين طقس حار نسبيا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة