خالد صلاح

صور.. إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ والدقهلية

الأحد، 17 مايو 2020 05:51 م
صور.. إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ والدقهلية جانب من الإزالة
الدقهلية شريف الديب - كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تواصل جهود أجهزة المحافظة فى إزالة التعديات على أراضى الدولة "زراعية - أملاك دولة- بناء مخالف بالحيز العمرانى "بنطاق المحافظة .

وقد أشار الدكتور مختار فى بيان إلى أنه استمرت أجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق والتعاون مع جهات الولاية، واللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، وكافة مراكز واقسام الشرطة بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة، فى إزالة التعديات التى وقعت خاصة خلال فترة الحظر التى فرضتها الدولة فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أنه تم اليوم الأحد إزالة 15 حالة تعدى واحدة منها بناء بالمخالفة داخل الحيز العمرانى على مساحة 80 متر مربع ،و 14 حالة تعدى على الارض الزراعية بمساحة بلغت 1 فدان و9 قيراط ،و 18 سهم ، وذلك بنطاق الوحدات المحلية لمراكز المطرية وميت غمر والمنصورة ونبروه.

وأكد محافظ الدقهلية انه لا تهاون مطلقا ولاتفريط ولو فى شبر واحد من أراضى الدولة ،مشيرا إلى المتابعة المستمرة من جانبة شخصيا لملف الإزالات للتعديات باعتبارها قضية قومية.

وأضاف الدكتور مختار أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات بنطاق المحافظة منذ بدء التنفيذ فى مارس الماضى وحتى اليوم قد ارتفع ليصل الى (378 ) حالة، وقال انه تم  استعادة ما يزيد  على (13  فدان) أرض زراعية وما يقرب من  (15  ) ألف متر مربع أرض أملاك دولة أو أرض تم إزالة تعديات عليها بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور رئيس الوزراء، و أن جهود المحافظة مستمرة بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية وكافة جهات الولاية من أجل استرداد حقوق الدولة وتنفيذ القانون بكل الحزم والحسم تأكيدا لهيبة الدولة وتطبيقا للقانون .

جاء ذلك تنفيذا تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن  ملف إزالة التعديات على أراضى الدولة بالمحافظات.

على جانب آخر قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع حملات إزالة التعديات خلال فترة حظر التجوال، والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بصورة فورية، وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لإرتكاب مخالفات.

فأشرفَ اللواء خالد مرسي، رئيس مركز ومدينة دسوق، على استمرار التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، ووقف استنزاف الأراضى الزراعية والتعدى الجَائرّ على الرُقعة الزراعية بمركز دسوق، حيث تم إزالة حالتى تعدى على الارض الزراعية على مساحة 110 متر لكلاً منهما تابعة لجمعية المراغة، إصلاح زراعي، بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية من الزراعة والقسم الهندسى بالوحدة المحلية.

وتابع اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، إزالة ومصادرة شدة خشبية قبل الشروع فى وضعها على السطح تمهيدًا للصبة بقرية الاتحاد التابعة للوحدة المحلية بدقميرة، وتم ضبط مواد ومهمات البناء والأخشاب المستخدمة والتحفظ عليها، وكذا إزالة التعديات لمخالفات البناء بقرية روينه، التابعة للوحدة القروية بمحلة موسى، بالتنسيق الكامل مع رجال الشرطة والأجهزة الأمنية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابع على سلامه، رئيس مركز ومدينة قلين، أعمال الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إزالة 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية فى عزبة القصبي، وتم رد الشئ لأصله، وتسليم الموقع لجهة الولاية خالية من أى تعديات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة.

وأشرف نصر عبدالهادي، رئيس مدينة برج البرلس، على استمرار التصدى لمخالفات البناء والبناء العشوائى وبدون ترخيص، حيث تم إزالة ثلاث حالات بناء أدوار عالية مخالفة للبناء وبدون ترخيص، وتمت الإزالة كاملة ورد الشئ لأصله، وتسليم الموقع لجهة الولاية.

وتابع المهندس أحمد الشناوي، رئيس مركز ومدينة الرياض، أعمال التصدى والإزالة لخمس حالات تعدى على الأرض الزراعية منها " 3 حالات بنطاق الوحدة المحلية لقرية المجد 55، حالتين  بنطاق الوحدة المحلية لقرية الرصيف، حالة بنطاق الوحدة المحلية لقرية ابومصطفي"، وتم تنفيذ الازالات على أكمل وجه، ورد الشئ لأصله، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشرف استفتاح ابو إبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، على أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بقرية بنى بكار، حيث تم إزالة 8 حالات تعدى على الأراضى الزراعية إزالة كلية، ورد الشئ لأصله، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، والقسم الهندسي، ووحدة المتغيرات المكانية.

ووجه محافظ كفرالشيخ، بالمرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز لرصد أية مخالفات وتنفيذ الإزالات المخالفة فورًا، وعدم التهاون فى تنفيذ القانون تجاه المخالفين فى المبانى أو المتعدين على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة، لافتًا أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة، وتطبيق القانون عليهم وتفعيل الإجراءات بالتحويل المباشر للقضاء العسكري، تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء.

 

 

25f5f5bf-7f2d-4459-a849-d7f8135d234e
 
 
e31ffa22-36cd-4e20-9bbe-2fd874c9d0a8
 
 
fa67da77-0bcc-41a2-adee-0814cd74b6ea

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة