خالد صلاح

محمد شبانه في لايف "اليوم السابع" يكشف عن حقائق جديدة في أحقية الأهلي بلقب القرن.. ورحيل سعد سمير للزمالك كلام وكلاء..والدوري الإماراتي "كوبرى" المحمدى للانتقال للأحمر.. وتغييرات في اللجنة الخماسية في حالة المد

الأحد، 17 مايو 2020 10:59 م
محمد شبانه في لايف "اليوم السابع" يكشف عن حقائق جديدة في أحقية الأهلي بلقب القرن.. ورحيل سعد سمير للزمالك كلام وكلاء..والدوري الإماراتي "كوبرى" المحمدى للانتقال للأحمر.. وتغييرات في اللجنة الخماسية في حالة المد محمد شبانة فى لايف اليوم السابع
كتب محمد مراد - رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامي الرياضى محمد شبانة، رئيس تحرير الأهرام الرياضى، من خلال ظهوره "لايف" على صفحة اليوم السابع، في برنامج " مع شبانه "  العديد من الأمور التى ظهرت على الساحة الرياضية خلال الفترة الماضية، والتي جاء في مقدمتها أن النادى الأهلى هو الأحق بلقب نادى القرن على حساب نادى الزمالك ، بالأرقام والبطولات حيث أكد ان الاتحاد الأفريقى عندما وضع اللائحة الخاصة ببطل القرن كان عام 94 وكان موقف الأهلى وقتها أقوى بحصوله على 6 بطولات .

 

محمد شبانه في لايف "اليوم السابع" يكشف عن حقائق جديدة في أحقية الأهلي بلقب القرن

 

Capture

كشف محمد شبانه فى لايف اليوم السابع أن قبل عام 94 كان الأهلى بطل دورى أفريقيا موسم 82 و87 وحصل على 4 بطولات كأس كئوس أفريقيا ، بينما الزمالك كان بطل دورى أبطال أفريقيا 3 مرات أعوام 84 و86 و93 ، وكان الأهلى رصيده من النقاط 34 نقطة والزمالك 19 نقطة .

 

أضاف محمد شبانه على صفحة فيسبوك " اليوم السابع " عقب مباراة السوبر 94 التى جمعت الأهلى والزمالك وفوز الأبيض بهدف أيمن منصور الشهير ، قاطع الأهلى بطولات أفريقيا لمدة 4 سنوات نجح الزمالك بعدها فى رفع رصيده من النقاط ليحتل المركز الثانى ، ووقتها كاف لم يكن يعرف عام 94 أنه سيحدد بطل القرن وأن الأهلى هو من سيفوز أى قبلها بـ6 سنوات ، خاصة أن الزمالك كان فى المركز السادس عام 94.

تابع محمد شبانه: " مش عيب أن نادى الزمالك ليس هو بطل القرن ، فهناك أندية كبيرة مثل برشلونة وليفربول ومانشستر سيتى لم يحصلو على لقب بطل القرن الذى هو فى الأساس لقب شرفى ، وأطالب الزملكأوية "شغلو عقلكم" .

سعد سمير مستمر مع الأهلي ورحيله للزمالك كلام وكلاء

 

أكد الناقد الرياضى محمد شبانه في لايف " اليوم السابع " أن سعد سمير مستمر مع النادي الأهلي ولكن بعقد جديد سيتم تفعيله و إرساله إلى اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة لحفظ حقه في اللاعب بعد رفع أسمه للإصابة بوتر أكيلس وتم قيد محمود كهربا بدلاً منه في القائمة ، ولكن الأهلي " مش قلقان " نهائيا من أزمة سعد سمير لأن اللاعب يفضل البقاء في الأهلي وعدم الرحيل كما يتردد.

تابع محمد شبانه في برنامج " مع شبانه " على صفحة فيسبوك اليوم السابع : " مفاوضات الزمالك مع سعد سمير غير صحيحة ، وكلام وكلاء فقط واللاعب سيوقع على العقد الجديد خلال الساعات المقبلة و أن محمود الخطيب رئيس النادي تدخل لإنهاء الأزمة وتم توضيح الموقف للاعب الذى رحب على التوقيع على نسخة عقد جديدة.

 

أضاف محمد شبانه أن اتحاد الكرة رفض منح الأهلي أي مستند يؤكد أن اللاعب مقيد في صفوف الأهلي ولكن اتحاد الكرة أكد لهم أن سعد سمير لاعب حر الآن ، ومن حقه الرحيل إلى إي نادي ، ولكن الأهلي يمتلك نوع من الطمأنة باستمرار سعد سمير في الأهلي وعدم توقيعه لأي نادي.

 

الدوري الإماراتي "كوبرى" المحمدى للانتقال للأهلي

 

كشف الإعلامي محمد شبانه " في لايف " اليوم السابع عبر صفحة فيسبوك أن باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي و منتخب مصر لم يوقع للأهلي كما يتردد ولكن هناك سيناريو موضوع لإنتقال مدافع الإسماعيلي إلى صفوف القلعة الحمراء في يناير من الموسم المقبل ، خاصة أن اللاعب من العناصر التي يضعها الأهلي للانضمام لصفوفها وتعويض رحيل أحمد فتحي.

محمد شبانه
محمد شبانه

تابع محمد شبانه عبر صفحة  اليوم السابع على فيس بوك " أن باهر المحمدي قريب من الإنتقال للدوري الإماراتي والأقرب العين أو الوحدة لمدة 6 أشهر مقابل مبلغ مادي كبير على أن ينتقل اللاعب بعدها إلى الأهلي في يناير المقبل ، واستخدام الدوري الإماراتي " كوبري " لانتقال اللاعب إلى الأهلي ، وهذا سيناريو تكرر مع أكثر من لاعب من قبل .

أضاف شبانه أن باهر المحمدي لاعب جوكر مثل أحمد فتحي أو عمر جابر أو أحمد زيزو في الزمالك ، ويجيد اللعب في أكثر من مركز سواء المساك أو الظهير الأيمن ، وبالتالي باهر المحمدي سيكون لاعب في صفوف القلعة الحمراء في الموسم الجديد.

 

أكد شبانه أن انتقال باهر المحمدي للدوري الإماراتي ومن ثم الانضمام للأهلي أفضل لمجلس إدارة الإسماعيلي من وجهة نظرهم خوفاً من غضب الجماهير إلى جانب الحصول على مبلغ مالي كبير من وراء بيعه لأي نادي خارج مصر.

 

تغييرات في اللجنة الخماسية في حالة المد.. وأبو ريدة الأنسب بمفرده

 

كشف الإعلامي محمد شبانه في لايف " اليوم السابع " أنه في حالة مد المهلة للجنة الخماسية الحالية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لعام آخر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا – سيتم إجراء بعض التغييرات في أعضاء اللجنة الخماسية والإطاحة ببعض الموجودين حاليا مثل جمال محمد على نائب الرئيس كما تردد إسم محمد فضل عضو اللجنة الحالية.

أضاف محمد شبانه في لايف اليوم السابع " فيسبوك " : في الكرة المصرية نبحث عن المشاكل و الدخول لأنفاق مظلمة واتحاد الكرة خير دليل إلى الآن لم يصل إلى قرار واحد هل يوجد انتخابات أم مد للجنة الحالية ، و أيضا في حالة إقامة انتخابات هل ستكون لمدة عام أم أربعة سنوات .

Capture
محمد شبانه فى لايف اليوم السابع
 

وأوضح محمد شبانه أنه في حالة مد الفترة للجنة الخماسية سيتم زيادة عدد الأعضاء في اللجنة الخماسية إلى 7 أعضاء مع إضافة أسماء جديدة للجنة على رأس هذه الأسماء هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي و الأفريقي ، خاصة أن عمرو الجنايني قد يعتذر عن الاستمرار في المهمة عقب نهايتها في يوليو المقبل ، مؤكداً أن أبو ريدة هو الأنسب لإدارة اتحاد الكرة ولكن بمفرده بعيداً عن المقربين منه خاصة أنه من الشخصيات الـ5 التي تدير لعبة كرة القدم على مستوي العالم.

تابع شبانه في لايف اليوم السابع على فيس بوك : " ما الفائدة من إقامة انتخابات لمدة موسم واحد القانون في مصر يؤكد إقامة انتخابات لمدة 4 سنوات ولا يوجد في اللائحة إقامة انتخابات لمدة موسم واحد .

 

مجلس المحلة لو بطل يرجع للدوري وما يتشطرش على نبيه " المخطئ"

 

طلب  الإعلامي محمد شبانه في برنامج " مع شبانه على صفحة فيسبوك اليوم السابع من مجلس إدارة نادي غزل المحلة إغلاق صفحة تصريحات أسامه نبيه وترك اتحاد الكرة للنظر في الشكوي ، و التركيز مع فريق الكرة من أجل العودة للدوري الممتاز خاصة أن المحلة من الفرق العريقة.

 

 
محمد شبانه
محمد شبانه

أضاف شبانه في لايف اليوم السابع : " مجلس إدارة غزل المحلة لو بطل يرجع للدوري وما يتشطرش على تصريحات أسامه نبيه ،المخطئ تماماً في تصريحاته  ، ولكن من غير المعقول التركيز في هذا الملف فقط ، بل على مجلس الإدارة التركيز فيما هو أهم وهو العودة للدوري الممتاز من جديد .

تابع شبانه في لايف اليوم السابع  : "  تصريحات أسامه نبيه خطأ كبير منه خاصة أنه كان مدرب لمنتخب مصر من قبل ، ولكن هناك من يخطأ ويطلق تصريحات ويهاجم وينتقد بأسوأ منه ، وعلى مجلس إدارة غزل المحلة عدم التركيز في هذه الواقعة فقط ، خاصة أنه قام بحفظ حقه بالتقدم بشكوي للجنة الخماسية والتي بدورها قامت برفع الشكوي للجنة الإنضباط باتحاد الكرة والذى سيحفظها خاصة أنها من سنوات طويلة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة