أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم الازمة الاقتصادية..

صحيفة إسبانية: ميركل أكثر القادة الأوروبيين نجاحا فى إدارة أزمة كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 04:53 م
صحيفة إسبانية: ميركل أكثر القادة الأوروبيين نجاحا فى إدارة أزمة كورونا المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت صحيفة "أورخينتى24" الإسبانية بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى إدارتها لأزمة فيروس كورونا، وقالت إنه على الرغم من الانهيار الاقتصادى الذى عانت منه ألمانيا فى الربع الأول من عام 2020 بسبب وباء كورونا، أظهرت ميركل نجاحا كبيرا فى السيطرة على الفيروس وتداعياته الاقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومات فى جميع أنحاء العالم تحاول الحفاظ على التوازن الدقيق بين الصحة والاقتصاد، ويتم تعديل المساعدات النقدية التى تقدمها البنوك المركزية لمواطنيها يوما بعد يوم لتحسين الوصول إلى بر الأمان والحد من الإنهيار الذى يسببه الحجر الصحى،وعلى الرغم من تقص اقتصاد ألمانيا بنسبة 2.3% فى الربع الأول من عام 2020، إلا أن الإدارة الصحية الجديدة تجعل ميركل هى المفضلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشارة الألمانية تعهدت بتقديم 525 مليون يورو لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت أن حزب المستشارة الألمانية ، الاتحاد الديمقراطى المسيحى، وشريكها فى ولاية بافاريا الحرة ، الاتحاد الاجتماعى المسيحى، ترتفع شعبيته إلى 40% وهو أفضل رقم حصلت عليه منذ أغسطس 2017، وحزب الخضر ترتفع نسبة شعبيته إلى15% واليسار يخسر 1% ويقف عند 7% واليمين المتطرف ، البديل من أجل ألمانيا" تقف نسبته عند 10%.

وأوضحت الصحيفة أن ميركل استطاعت بسيطرتها على القطاع الصحى أن تضع ألمانيا من بين الدول التى لا تعانى كثيرا من انتشار فيروس كورونا، على عكس ما تم فعله فى إسبانيا وإيطاليا، ولذلك فقد أكملت المرحلة الأولى من الفيروس بشكل مطمئن يجعلها تبدأ المرحلة الثانية بارتياح، بعد تحقيق هدف إبطاء الانتشار وإثبات كفاءة النظام الصحى، فى الوقت الذى عانت فيه إيطاليا وإسبانيا من انهيار فى القطاع الصحى.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 620 حالة أمس السبت ليصل المجموع إلى 173772، و عدد الوفيات 57 حالة ليصل المجموع إلى 7881.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة