خالد صلاح

الخليج يحاصر كورونا يواصل اجراءات إحترازية قبل عيد الفطر.. مستشفيات ميدانية جديدة بالامارات وتسجيل731اصابة اليوم.. السعودية تنفى استئناف الطيران وتعلن10وفيات جديدة..عمان تؤجل انتخابات البلدية وقرارات مرتقبة غدا

الإثنين، 18 مايو 2020 02:00 ص
الخليج يحاصر كورونا يواصل اجراءات إحترازية قبل عيد الفطر.. مستشفيات ميدانية جديدة بالامارات وتسجيل731اصابة اليوم.. السعودية تنفى استئناف الطيران وتعلن10وفيات جديدة..عمان تؤجل انتخابات البلدية وقرارات مرتقبة غدا الخليج- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل بلدان الخليج العربى محاصرة فيروس كورونا واتخاذ الاجراءات الاحترازية قبل أجازة عيد الفطر، ففى دولة الإمارات العربية المتحدة كشفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، عن إنشاء 4 مستشفيات ميدانية جديدة في أبوظبي، ليرتفع عدد المستشفيات الميدانية في الدولة إلى 15 مستشفى ميدانياً، توفر أكثر من 5750 سريرا، منها 8 مستشفيات في إمارة أبوظبي، ومستشفيان في دبي، ومستشفى في كل من الشارقة وعجمان ورأس الخيمة، وأم القيوين والفجيرة.

وسجّلت الإمارات 731 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضة، ليصل عدد المصابين إلى 23,358، وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أنها سجّلت 6 حالات وفاة لمصابين بالفيروس من جنسيات مختلفة، ليبلغ عدد الوفيات 220 حالة، مشيرة إلى شفاء 581 حالة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 8,512، كما أجرت أكثر من 40,000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

 

 

وفى المملكة العربية السعودية، نفت شركة "الخطوط السعودية"، صحة تقارير متداولة تحدثت عن استئناف الرحلات الجوية وفتح الحجوزات أمام المسافرين بدءا من شهر يونيو المقبل وقالت الشركة، فى ظل الجهود الاحترازية تم تعليق كل الرحلات الداخلية والدولية بمطارات المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر".

وسجلت السعودية، اليوم 2736 إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 54752حالة، وعدد الحالات النشطة 28718 حالة منها 202 في حالة حرجة، وتعافى 2056 حالة ليصل إجمالي الحالات المتعافية من كورونا في المملكة إلى 25722، وتسجيل 10 حالات وفاة جديدة بكورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 312، وعمل 16.045 فحص جديد في المملكة، وبلغ إجمالي الفحوص المخبرية الدقيقة 586405 فحص.

 

 

و أجلت سلطنة عمان انتخابات المجالس البلدية بمحافظات السلطنة، المقرر إجراؤها هذا العام 2020م بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ناء على موافقة سلطان عمان هيثم بن طارق ونظراً للوضع الراهن الذي تمر به السلطنة جراء انتشار جائحة كورونا، واستمرار المجالس البلدية بتشكيلها الحالي لحين إجراء انتخابات جديدة بحسب صحيفة عمان.

وسجّلت السلطنة 157 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 5186، 81 حالة لعمانيين، و76 حالة لغير عمانيين، فيما بلغ عدد الوفيات 22 حالة، مشيرةً إلى تماثل 1465 حالة للشفاء.

وفى الكويت، قال وزير الصحة الكويتى د.باسل الصباح عن إمكانية فتح الطيران للمسافرين إن الأمر لازال في طور تقييم الوضع الصحي بالبلاد وبعدها لكل حادث حديث. وبحسب صحيفة القبس أكد على أن البلاد ما زالت في بداية الحظر الكلي وعملية التقييم سوف تبدأ بعد اليوم العاشر لنرى مدى تأثير الحظر الشامل على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسجلت وزارة الصحة الكويتية 5 حالات و  1048حالة اصابة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة