خالد صلاح

بطولات ترى النور من جديد بعد أزمة كورونا.. عودة الدورى البرتغالى 4 يونيو.. أندية اليونان تصوت على استكمال الموسم 6 يونيو.. استئناف الدورى فى سوريا والدنمارك 28 مايو.. والاتحاد الفلسطينى يقرر العودة 12 يونيو

الإثنين، 18 مايو 2020 10:43 م
بطولات ترى النور من جديد بعد أزمة كورونا.. عودة الدورى البرتغالى 4 يونيو.. أندية اليونان تصوت على استكمال الموسم 6 يونيو.. استئناف الدورى فى سوريا والدنمارك 28 مايو.. والاتحاد الفلسطينى يقرر العودة 12 يونيو فريق أولمبياكوس اليونانى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت العديد من الدول فى مختلف قارات العالم عن خطتها لاستئناف النشاط الرياضى من جديد بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى نظرا لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لتسير على خطى ألمانيا التى شهدت عودة البوندزليجا بدءا من أول أمس السبت وسط إجراءات صحية مشددة لمنع انتشار الوباء ووفقا لبروتوكولات موضوعة بدقة لحماية اللاعبين والأجهزة الفنية والحكام وغيرهم ممن يتواجدون داخل أرضية الملعب، حيث كشفت اتحادات كرة القدم مؤخرا فى عدة دول عن موعد استئناف الدوريات المحلية من جديد سواء نهاية شهر مايو الجارى أو بدءا من يونيو المقبل، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

الدوري اليوناني

أبدت أندية الدوري اليوناني استعدادتها لإستئناف مسابقة الدوري في السادس من يونيو المقبل، حيث تنتظر في الوقت الحالي القرار الرسمي من الحكومة اليونانية، لاسيما بعد تصويت الأندية بالإجماع اليوم الإثنين على استئناف المسابقة مجددا، بعد توقف أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه من المتوقع أن توافق الحكومة اليونانية على القرار خلال الساعات المقبلة، لاسيما بعد الموافقة على عودة الأندية للتدريبات الجماعية، كما تقرر أيضا إقامة الثلاث مباريات المتبقية في مسابقة الكأس، حيث جاءت هذه الخطوة في أعقاب مشاورات بين ممثلي الأندية الـ14 المنافسة بدوري السوبر اليوناني.

وقال المتحدث باسم وزارة الرياضة اليونانية: "نحن نحترم توصيات الخبراء الطبيين وأولويتنا الأولى هي حياة الإنسان، ان العودة يجب ان تتم خطوة بخطوة".

وقبل توقف مسابقة الدوري اليوناني، كان أولمبياكوس الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا في الصدارة ، متقدما على باوك سالونيك وأيك أثينا.

الدوري الروسي

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسى لكرة القدم، مؤخرا بعد اجتماع أعضائها عن بعد عبر الفيديو كونفرانس، استكمال منافسات الدورى الممتاز اعتبارا من 21 يونيو المقبل.

وبحثت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها وضع كرة القدم الروسية على خلفية تفشى فيروس كورونا، وخرج الاجتماع بعدة قرارات، هى عودة الدورى الروسى الممتاز اعتبارا من 21 يونيو المقبل، السماح للأندية بإجراء 5 تبديلات فى المباراة الواحدة بدلا من 3 كما كان معتادا.

كما تضمنت القرارات تحديد أماكن مباريات الدورى مع مراعاة الوضع الوبائي، فضلا عن أن الفريقين اللذين ينهيان منافسات الدورى الروسى الممتاز فى المركزين الـ15 والـ16 يهبطان إلى الدرجة الأدنى، على أن يصعد متصدر دورى الدرجة الأولى ووصيفه إلى دورى الأضواء.

الدوري البرتغالي

أعلنت رابطة الدوري البرتغالي، عن استئناف منافسات الدوري المحلى بدءا من 4 يونيو المقبل، بعد توقفه في شهر مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

أضافت الرابطة في البيان الذى نشرته على موقعها الرسمي مؤخرا، أن أول مباراة ستقام في الموعد المحدد من أجل إتاحة مزيد من الوقت لإجراء اختبارات الكشف عن الوباء لجميع اللاعبين بالإضافة إلى معاينة الملاعب، بعدما عادت العديد من أندية الدوري البرتغالي في شهر مايو الجارى، للتدريبات الفردية من جديد من بينها العملاقين بورتو وبنفيكا، وذلك لأول مرة منذ توقف النشاط الكروى.

الدوري الدنماركي

أعلنت رابطة الدوري الدنماركى، عن استئناف مباريات الموسم الحالى 2019 – 2020، بداية من يوم الخميس 28 من شهر مايو الجارى.

وقالت رابطة الدوري الدنماركى، فى بيان رسمى، إن منافسات الموسم الحالى، سوف تعود فى يوم 28 مايو المقبل، بدون حضور جماهيرى. 

أضافت أن منافسات الدوري للموسم الحالى، ستعود باللقاء المؤجل من الجولة الـ24، بين فريقى أرهوس مع راندرس، يوم 28 مايو، ثم فى اليوم التالى سيقام لقاء سيلكيبورج مع فريق نوردشييلاند

الدوري الفلسطيني

قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، استئناف منافسات دوري المحترفين والدرجة الأولى بدءا من يوم 12 يونيو المقبل، بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى بسبب إعلان حالة الطوارئ لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد".

وقال الاتحاد الفلسطيني برئاسة جبريل الرجوب في البيان الرسمي الذى أصدره اليوم الاثنين وفقا لموقع الاتحاد الآسيوى لكرة القدم "سيكون يوم الجمعة، الموافق 12 يونيو 2020 موعداً رسمياً لاستئناف منافسات دوري المحترفين والدرجة الأولى".

أضاف البيان أن الأندية سوف تستأنف تدريباتها ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 27 مايو الجارى، بحيث تخوض الفرق تدريباتها على الملاعب الخاصة بها، موضحا أنه تم اعتماد كل من: ستاد هواري بو مدين في دورا، وستاد الجامعة الأمريكية في جنين، وستاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام، كأماكن لإقامة مباريات الجولات الثلاث المتبقية من دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، وذلك بدون حضور جماهيري.

وشدد الاتحاد الفلسطيني أن الدوري سيستأنف بالإعتماد على البروتوكول الصحي لوزارة الصحة الفلسطينية، والذي تم توزيعه على كافة الأندية، مؤكداً إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل في هذا المجال تجمع ذوي الاختصاص من اتحاد كرة القدم ووزارة الصحة والأندية خلال الأيام القادمة.

الدوري السوري

أعلن الاتحاد السورى لكرة القدم، استئناف منافسات الدوري المحلى بدءا من 28 مايو الجارى، حيث تنطلق منافسات الجولة السابعة عشر من المسابقة فى الموعد المحدد بعد توقف النشاط لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن المقرر أن يلتقى فريقى الفتوة مع الوثبة على ملعب الفيحاء بدمشق، وتستكمل الجولة ذاتها يوم 29 من الشهر نفسه، بمواجهات: الوحدة مع الجزيرة والنواعير مع حطين وجبلة مع الطليعة والكرامة مع الساحل والاتحاد مع الشرطة وتشرين مع الجيش.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، أن عودة الدوري السوري في 28 مايو الجارى جاءت بعد إقرار اتحاد الكرة مجموعة من التدابير الخاصة بالظروف الصحية الاستثنائية بالتعامل مع تداعيات فيروس كورونا وأبرزها عدم حضور الجماهير وتقليص عدد الكوادر الإدارية والفنية لكل فريق إلى ثمانية أشخاص.

أضافت الوكالة أنه من المقرر أيضا زيادة عدد التبديلات المتاحة إلى خمسة تبديلات ضمن ثلاث فترات توقف وفقاً لتعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتحديد عدد جامعي الكرات بثمانية فقط في المباراة الواحدة والسماح لكل ناد بحضور خمسة عشر شخصاً يستثنى منهم الجهازان الإداري والفني والإعلاميين الذين سيوجدون على المدرجات بتباعد مكاني مناسب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة