خالد صلاح

جوتيريس فى يوم المتاحف العالمى: إغلاقها مؤقتًا لكنها تبقى مصدرا للمعرفة

الإثنين، 18 مايو 2020 10:28 ص
جوتيريس فى يوم المتاحف العالمى: إغلاقها مؤقتًا لكنها تبقى مصدرا للمعرفة أنطونيو جوتيريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم العالمي للمتاحف في ظل إجراءات الاغلاق الحالية التي يشهدها العالم للحد من تفشى عدوى فيروس كورونا المستجد، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "قد يتم إغلاق المتاحف مؤقتًا، لكنها تظل مصدرًا للمعرفة والاكتشاف للكثيرين - الآن من خلال الجولات الافتراضية على وجه الخصوص، وفي يوم المتحف العالمي، دعونا نحتفل بالقوة الملهمة للمتاحف ونشكر عمال المتاحف لمساهمتهم القيمة".

2
الامين العام لمنظمة الامم المتحدة عبر تويتر

 

ويحتفل باليوم العالمي للمتاحف كل عام يوم الثامن عشر من مايو. وبحسب مجلس المتاحف فإن الغاية من هذه المناسبة هي: «إتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف من التواصل مع العامة وتنبههم للتحديات التي تواجه المتاحف إذا ما أصبحت -حسب تعريف المجلس للمتاحف- مؤسسات في خدمة المجتمع وفي تطوره».

 

وعلى جانب آخر، أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هزيمة فيروس كورونا المستجد تتطلب بناء عالم أكثر انصافا ويكون فيه دور للقادة الدينيين، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من أجل هزيمة COVID19 وبناء عالم أكثر استدامة وإنصافًا ، نحتاج إلى المجتمعات للعمل معًا. يمكن للقادة الدينيين أن يلعبوا دوراً محورياً في تقديم الحلول ليس فقط لمعالجة الوباء ، ولكن للتعافي بشكل أفضل".

 

جدد أنطونيو جوتيريس، تأكيده على أن ضرورة تقديم المزيد من خدمات الصحة العقلية والنفسية بالتزامن مع التعافي من تفشي فيروس كورونا، وكتب جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "تعد مشكلات الصحة العقلية من أكبر أسباب البؤس في عالمنا - والتي غالبًا ما تتفاقم بسبب الوصم والتمييز".

 

وكان قد طالب أنطونيو جوتيريس، بضرورة تعزيز تدابير الحماية النفسية لسكان العالم بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا: " COVID19 لا يهاجم فقط صحتنا الجسدية ؛ كما أنه يزيد من المعاناة النفسية، وتعد خدمات الصحة النفسية جزءًا أساسيًا من جميع استجابات الحكومة لفيروس كورونا. يجب توسيعها وتمويلها بالكامل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة