خالد صلاح

رينارد يكشف عن رغبته فى التتويج بلقب أمم أفريقيا مع غانا

الإثنين، 18 مايو 2020 04:40 م
رينارد يكشف عن رغبته فى التتويج بلقب أمم أفريقيا مع غانا رينارد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب السعودية، أنه يسعى للعودة فى المستقبل إلى القارة السمراء لتدريب منتخب غانا من أجل مساعدته على التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعدما حقق إنجازا تاريخيا بحصد اللقب الأكبر فى أفريقيا مع منتخبين مختلفين فى وست سابق وهما زامبيا عام 2012، وكوت ديفوار عام 2015، وقال رينارد فى تصريحات نشرها موقع "le360" المغربى، "حالياً أنا أخوض تحديا جديدا مع منتخب السعودية وأركز على ذلك.. لكن سأعود يوما ما إلى أفريقيا لمساعدة غانا على الفوز باللقب القارى فهذا المنتخب لم يفز به منذ فترة طويلة".

وأضاف مدرب المنتخب السعودى، "تدريب غانا سيكون تحديا رائعا غير أنه فى الوقت الحالى لا يمكنك التحدث عن ذلك، المباراة النهائية فى عام 2015 بين كوت ديفوار وغانا قد شاهدتها قبل حوالى 3 أسابيع، وأعتقد أنهم كانوا الأفضل وكنا محظوظين بعض الشيء".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن المدير الفنى الفرنسي، هيرفى رينارد، مدرب منتخب السعودية، بات مرشحا بالعودة إلى بلاده فى المرحلة المقبلة، من أجل تدريب نادى أولمبيك مارسيليا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لا بروفانس"، فإن المدرب البرتغالى أندرى فيلاس بواش بات قريبًا من مغادرة مارسيليا هذا الصيف، خاصةً بعد رحيل المدير الرياضى أندونى زوبيزاريتا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الحالى للمنتخب السعودي، هيرفى رينارد، يتصدر قائمة المدربين المرشحين لخلافة بواش فى نادى جنوب فرنسا، كما يتواجد فى القائمة أسماء مدربين محليين من الدورى الفرنسي، مثل مدرب نادى ليل، كريستوف جالتييه، والمدرب السابق لموناكو، ليوناردو جارديم.

وتعتقد وسائل الإعلام الفرنسية أن التعاقد مع رينارد سيكون أسهل على أولمبيك مارسيليا مقارنةً مع باقى الأسماء المرشحة والتى لها مطالب مادية كبيرة عكس المدرب السابق للمنتخب المغربي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة