خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. عدد إصابات فيروس كورونا أصبحت معيار لمقياس الزمن

الإثنين، 18 مايو 2020 10:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. عدد إصابات فيروس كورونا أصبحت معيار لمقياس الزمن كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة المدينة السعودية كاريكاتيرا، يؤكد أن إصابات فيروس كورونا أصبحت هي المعيار الأساسي لمقياس الزمن ومرور الأيام، حيث يتتبع المواطنين في أغلب دول العالم أرقام الإصابات والوفيات والمتعافين بشكل يومي.

وشهدت قارة أفريقيا خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ليتجاوز اليوم الأثنين الـ84 ألفا و586 إصابة، وانتشر الوباء في 53 من دول القارة الـ 54. ووفقا للاتحاد الأفريقي سجلت القارة الافريقية حتى الآن 84 ألفا و586 إصابة بالفيروس التاجي، وتوفى ألفين 764 شخصا على الأقل إثر إصابتهم بالعدوى وتعافى 32 ألفا و477 شخصا.

 

وسجلت دول شمال افريقيا 27 ألفا و282، وتليها غرب إفريقيا 24 ألفا و213 إصابة وجنوب أفريقيا 16 ألفا و812 إصابة وشرق أفريقيا 8 آلاف و578 إصابة ووسط أفريقيا 7 آلاف و 749 حالة.

 

وفى وقت سابق حث المبعوث الأممى الخاص للمنطقة هوانج شيا، المجتمع الدولى على عدم التخلى عن دعمه للمنطقة الممتدة عبر القارة والتى تضم بوروندى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وجنوب السودان وأوغندا، من بين عدة دول أخرى.

 

وقال إنه حتى الآن، يبدو أن القيود الصارمة على السفر وإجراءات الحجر الصحي تمنع انتشار الفيروس القاتل. لكن التأثير الاقتصادي كبير بالفعل، حيث وصلت العديد من القطاعات الرئيسية بما فى ذلك الزراعة والتعدين والنقل إلى طريق مسدود.

 

كاريكاتير المدينة
كاريكاتير المدينة

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة