خالد صلاح

لقاح كورونا المعتمد على التبغ يدخل التجارب البشرية الشهر القادم

الإثنين، 18 مايو 2020 01:49 م
لقاح كورونا المعتمد على التبغ يدخل التجارب البشرية الشهر القادم لقاح معتمد على التبغ لعلاج كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت الشركة المطورة للقاح المعتمد على التبع لمحارية فيروس كورونا أنه يمكن أن يدخل  اللقاح التجريبي التجارب البشرية  الشهر المقبل، بعد أن أظهر نتائج إيجابية فى المراحل السريرية.
 
تستخدم شركة Kentucky BioProcessing (KBP) التابعة لشركة بريتيش أميريكان توباكو ، نباتات التبغ لصنع اللقاح ، المشتق من التسلسل الجيني لـ لفيروس كورونا، ويمكن تجربة اللقاح التجريبي ضد الفيروسات التاجية المعتمد على التبغ في التجارب البشرية  في وقت مبكر من الشهر المقبل.
 
ووفقًا لموقع جريدة " Mirror" البريطانية  ، فإن هذه الطريقة تولد اللقاح بشكل أسرع بكثير من التقنيات الأخرى، وقالت شركة بريتيش أميركان توباكو ، وهي توضح فوائد لقاحها: "من المحتمل أن تكون أكثر أمانًا نظرًا لأن نباتات التبغ لا يمكنها استضافة مسببات الأمراض ، التي تسبب الأمراض البشرية.
 
لقا التبع يدخل التجارب البشرية
لقا التبع يدخل التجارب البشرية
 
وأوضحت:"كذلك فهى  أسرع لأن عناصر اللقاح تتراكم في نباتات التبغ بسرعة أكبر بكثير ، بمعدل 6 أسابيع في نباتات التبغ مقابل عدة أشهر باستخدام الطرق التقليدية".
 
تركيبة اللقاح التي تطورها شركة  KBP تظل مستقرة في درجة حرارة الغرفة ، على عكس اللقاحات التقليدية التي غالبًا ما تتطلب عمليات التبريد، ووفقا للشركة فإن اللقاح لديه القدرة على تقديم استجابة مناعية فعالة في جرعة واحدة."
 
وفقا لشركة بريتيش أميركان توباكو ، فإن اللقاح يخضع لتجارب ما قبل السريرية منذ أبريل الماضى ، مع ظهور نتائج مناعية إيجابية.
"وعلى هذا النحو ، فإن مرشح اللقاح جاهز الآن للتقدم إلى المرحلة التالية التي ستكون المرحلة الأولى من التجارب السريرية البشرية، ولكننا في انتظار إذن إدارة الغذاء والدواءالأمريكية FDA."
 
اللقاح الذي يعتمد على التبغ هو مجرد واحد من العديد من تطوير العلماء حول العالم، حيث يتم حاليًا اختبار أحد اللقاحات في جامعة أكسفورد ، مع وجود خطط لنشره إلى 30 مليون شخص بحلول سبتمبر إذا نجحت التجارب.
 
و"أعلن الشهر الماضي عن فرقة عمل جديدة للقاح لتنسيق جهود الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعة في المهمة الحاسمة لإيجاد لقاح.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مهاجر

مسلسل سرقه الافكار

ادرجت في شهر ابريل الماضي علي صفحتي علي الفيس بوك أقتراحي بأستخدام نباتات التبغ في استخلاص لقاح من الاوراق يفيد في قتل وتدمير فيروس كورونا والشركه هنا تدعي انها صاحبه الفكره لصوص الملكيه الفكريه ولن اسكت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة