خالد صلاح

محافظ قنا يسلم كرسيين متحركين لشابين من ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 18 مايو 2020 08:37 م
محافظ قنا يسلم كرسيين متحركين لشابين من ذوى الاحتياجات الخاصة محافظ قنا يسلم كرسيين متحركين لشابين
قنا وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لطلب أسرة من منطقة العبابدة بمدينة قنا، للحصول على كرسيين متحركين لشابين من ذوى الاحتياجات الخاصة، توجه اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا يرافقه حسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى إلى محل إقامة الأسرة وقام بتسليمهم كرسيين متحركين للشابين مقدمة من مؤسسة التأهيل الاجتماع.

وأضاف الداودى، أنه تم تقديم مساعدة مالية شهرية للأسرة من مؤسسة التكافل الاجتماعى للمساهمة فى مصروفات علاج الزوجة كما تم تسجيل الشابين ضمن برنامج "كرامة" للحماية الاجتماعية للحصول على المعاش الشهرى المستحق لكل منهم.

وعلى جانب آخر، قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنه تم توريد 4401 طنا و161 كيلوجرام من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة ليصبح اجمالى ما تم توريده حتى الآن 119633 طنا و570 كيلوجرام من القمح، مؤكدا متابعته بصفة دورية لأعمال التوريد إلى صوامع وشوّن المحافظة للتأكد من انتظامها دون أى معوقات.

 

 

 

 وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مراكز المحافظة بلغت 105 ألف فدان ،بينما تبلغ السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة 173 ألفا و 590 طن موزعة على 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 150 ألف طن و 8 شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت 23 ألف و 590 طن.

واكد الداودي انه يتم استلام القمح بالمواقع التخزينية وتحديد درجة النقاوة ومن ثم سعر الأردب من خلال لجنه تضم ممثل من "التموين، الزراعة، هيئة سلامة الغذاء" حيث بلغ سعر الأردب 700 جنيه لدرجة النقاوة 23.5   قيراط  و 685 جنيه لدرجة النقاوة 23 قيراط و 670 لدرجة النقاوة 22.5 قيراط وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية في بداية موسم توريد القمح الجاري مؤكدا انه لا يتم استلام أصناف القمح التي تقل جودتها عن 22.5 قيراط.

وأكد المحافظ علي أهمية تضافر كافة جهود المؤسسات سواء الحكومية منها أو مؤسسات المجتمع المدني لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدة علي دمجهم داخل المجتمع وتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة