خالد صلاح

نيويورك تايمز: دليل يربط القاعدة بحادث إطلاق متدرب سعودى النار فى قاعدة عسكرية بفلوريدا

الإثنين، 18 مايو 2020 03:50 م
نيويورك تايمز: دليل يربط القاعدة بحادث إطلاق متدرب سعودى النار فى قاعدة عسكرية بفلوريدا أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلا عن مسؤولين اطلعوا على التحقيق أن مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) عثر على دليل في هاتف محمول يربط تنظيم القاعدة بواقعة إطلاق نار عام 2019 في قاعدة بحرية أمريكية بولاية فلوريدا.

وفي فبراير، أعلن تسجيل صوتي منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب المسؤولية عن الهجوم فى قاعدة بينساكولا في ديسمبر الذى أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، لكن التسجيل لم يقدم أي دليل.

وكان تقرير نشرته نيويورك تايمز فى 9 ديسمبر 2019، كشف أن مطلق النار في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في بنساكولا بولاية فلوريدا المتدرب السعودي محمد سعيد الشمراني، قدم شكوى رسمية في وقت سابق من هذا العام ضد مدرب أغضبه في الفصل عندما وصفه بلقب مهين.

وانتشر مقتطف من الشكوى، في أوساط الطيارين المتدربين، وجاء فيه أن المدرب وصف الملازم الشمراني بأنه "شارب إباحي" في تشبيه لشارب الشمراني بممثل إباحي، ما تركه محرجا وغاضبا أمام حوالي 10 طلاب طيران آخرين، وقال براين بوسي، رئيس الشركة التي وظفت المدرب إنها تعاملت مع الأمر في أبريل الماضى، بأنه تم اتخاذ إجراء وظيفي مناسب في القضية محل السؤال، تم اتخاذ إجراء تصحيح وإغلاق الأمر وقتها، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. 

كان أحد الطلبة السعوديين فى ولاية فلوريدا قام بإطلاق النار داخل قاعدة عسكرية، مما أدى إلى وفاة 4 وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين، وتقدمت وزارة الخارجية السعودية بخالص التعازى لأسر الضحايا، وتمنت للمصابين الشفاء العاجل.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة