خالد صلاح

وزيرة التضامن تطلق قافلة مواد غدائية إلى 8 محافظات بالصعيد

الإثنين، 18 مايو 2020 02:04 م
وزيرة التضامن تطلق قافلة مواد غدائية إلى 8 محافظات بالصعيد وزيرة التضامن تطلق قافلة مواد غدائية الى 8 محافظات بالصعيد
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى قافلة الخير إلى 8 محافظات فى الصعيد بمشاركة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الخير عبر الفيديو كفونفراس، وتعد هذه القافلة ثالث قافلة تطلقها الوزارة بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى إن القافلة تحركت نحو 8 محافظات هى المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - الوادى الجديد - البحر الأحمر، وتضم 1250 طنا من المواد الغذائية، وتستهدف أكثر من 2 مليون وجبة، مضيفة أنه من المقرر أن يتم توزيع 125 ألف كرتونة مواد غذائية لصالح الأسر الأكثر استحقاقا.

وأكدت نيفين القباج أن انطلاق قافلة مصر الخير اليوم بعد انطلاق قوافل يأتى تأكيدا لجهود الدولة ومؤسسات المجتمع تجاه أهالينا في جميع المحافظات، مؤكدة أن الشراكة مع القطاع الخاص وإحساسه بالمسئولية المجتمعية في هذه الأزمة هو شىء مثمن ومقدر، مؤكدة استمرار الدعم في الأسابيع المقبلة في جميع المحافظات الوجه القبلى.

وأضافت أن هذا العمل يوفى احتياج أصيل للمجتمع المصرى فى الأزمة المترتبة علي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن القوافل ستخرج فى رمضان وستستمر لما بعد رمضان لنواجه تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلي أن هناك تنسيقا دائما بين الوزارات ومع المحافظات وتضم المجتمع المدني ليس في مجابهة فيروس  كورونا فقط، لكن هناك تعاون من قبل الأزمة في أزمة السيول وكذلك في رحلة التنمية لافتة إلى أن هذه القوافل تعمل على الصحة والتغذية الخاصة بالأطفال والأمهات والأسر الفقيرة وتقدم المواد الغذائيه اللازمة.

وأشادت نيفين القباج بمؤسسة مصر الخير مشددة على أنها مؤسسة خيرية تنموية، مشيرة إلى أن الدور الذى تقوم به لا يقتصر على الأزمات أو الكوارث فقط ولكنه دور تنموي مستمر، و أن تلك القافلة هي الثامنة التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني، حيث تعمل الوزارة مع 20 جمعية ومؤسسة، موضحة أن التعاون يعطي قوة كما أنه يعطي رسالة إيجابية للعالم كله أننا متحدون في مواجهة أي أزمة، وشعارنا مصر بلا عوز أو جوع.

وأشارت إلى أنه يربطنا شراكة وتواصل مع المحافظين مستمر على مدار اليوم، والقافلة التي تنطلق اليوم تتجه لمحافظات الصعيد، مضيفة أن هدفنا العمل مع بعضنا البعض كي نستكمل العطاء حتى نخرج من الأزمة على خير.

وأضافت أن الوزارة  تسعى لمد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل جميع الأسر الأكثر فقرا، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية وهو ما أوصت به القيادة السياسية؛ حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالوصول إلى الفقراء في كل ربوع مصر.

وأوضحت أن الوزارة لا تعمل فقط على تقديم المساعدات لكن تعمل على التمكين الاقتصادي وفي الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون لدعم العمل من المنازل، وقريبا هناك تعاون مع وزراتي الزراعة والبيئة لإطلاق مشروعات كثيرة لتشجيع الناس علي العمل ليكون المجتمع انتاجي وجزء كبير منها سيكون مشروعات غذائية وزراعية لتحقيق الحماية الاجتماعية للاسر.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "يسعدنا تواجدي اليوم في اطلاق القوافل الغذائية والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومع مؤسسة مصر الخير، وأتمنى التوفيق لبلادنا ووطننا"، مشيرا إلى أن قوافل الخير تأتي ضمن سلسلة كبيرة قامت بها الدولة المصرية لدعم الفئات المستحقة والأولي بالرعاية ظل أزمة كورونا وشهر رمضان، مشيرا إلي أن هناك توجيه رئاسي للحكومة بالتعاون مع المجتمع المدني ودعمها.

وأوضح أن هناك تعاون كبير مع وزراة التضامن الاجتماعي في العديد من المجالات في لدعم الشباب ودعم الفئات المنتجة في مراكز الشباب وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الشوارع.

وقال إن جميع القيادات والمؤسسات في مصر تعمل علي قلب رجل واحد لدعم الأسر الفقيرة في ظل الظروف الحالية، ونشترك جميعا في أي عمل خيري، والقيادة السياسية تحرص على ذلك، ونتمني التوفيق دائما لكل يد تمتد للإصلاح والتنمية، خاصة التنمية الاجتماعية، مشيرا إلى أن مصر جميعا تعمل علي قلب رجل واحد لدعم الأسر الفقيرة خاصة في ظل جائحة كورنا، والتي اعاقت الكثير عن العمل، مؤكدا أن انطلاق القافله اليوم يعد رساله قوية للجميع، أن المصريين جميعا يعملون علي قلب رجل واحد، حكومة وشعب وجيش ومجتمع مدني، من أجل مصر والمصريين مشيدا بما تقدمه مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور على جمعة، والتي تهدف للوصول للأسر المحتاجة .

من جانبه وجه الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعى ووزير الشباب والرياضة علي المشاركه في إطلاق قوافل الخير كما وجه الشكر للمحافظين، ولكل من يسعى لدعم أوجه الخير في مصر، للنهوض بها ودعم المحتاجين.

وأكد جمعة سعادته بهذا التعاون من أجل دعم الفقراء والمحتاجين، والذي يحقق النصيحة الربانية تعاونوا على البر والتقوى، ولا تعاونوا على الإثم والعدوان، مؤكدا أن الله يبغض الفساد في الارض، ويحب عمارة الارض في المقابل، ونحن جميعا مستخلفين في الأرض للعمار، مطالبا بالاستمرار في الأعمال الخيرية.

وأشاد بالتعاون المبارك بين الحكومة والمجتمع المدني والإعلام ورجال الأعمال والقطاع الخاص، الذي يودي لهذا الخير. 

وأضاف الدكتور علي جمعة أن مؤسسة مصر الخير يشتمل عملها علي خمس مجالات هي التعليم والصحة والتكافل والبحث العلمي ومناخي الحياة وهذا هو وقت تصدر التكافل الاجتماعي للمشهد وكل ذلك تحت توجيه قوله تعالي "وتعاونوا على البر والتقوي" وقوله تعالي "وافعلوا الخير لعلكم تفلحون" ونحن في اشد الحاجة في هذا الوقت للتعاون والتكافل حتي تمر هذه الأزمة بسهولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة