خالد صلاح

اكتشاف 6 حالات إصابة بفيروس كورونا فى 3 أندية بالدوري الإنجليزي

الثلاثاء، 19 مايو 2020 05:28 م
اكتشاف 6 حالات إصابة بفيروس كورونا فى 3 أندية بالدوري الإنجليزي كأس الدوري الإنجليزي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" أنه أسفرت الفحوصات التي خضع لها اللاعبين والموظفين في مختلف الأندية خلال أمس الاثنين وأول أمس الأحد، عن ظهور 6 حالات نتائج إيجابية للأشخاص في 3 أندية مختلفة من إجمالي 748 شخصا خضعوا لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تمهيدا لعودة التدريبات الجماعية للاندية من جديد استعدادا لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020.

وذكر بيان الرابطة الذى نشرتها صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية: "يمكن التأكيد اليوم أنه بعدما تم اختبار 748 لاعبًا وموظفًا بالأندية، ليوم الأحد 17 مايو ويوم الاثنين 18 مايو. أنه من بين هذه الاختبارات، كانت ستة اختبارات إيجابية من ثلاثة أندية"، وتابع: "اللاعبون أو موظفو النادي الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا سيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام".

وواصل البيان: "بعد هذه النتائج، يُسمح الآن لأندية البريميرليج بإجراء دورات تدريبية جماعية تشمل جميع الأفراد الذين أسفرت فحوصاتهم عن نتائج سلبيية للفيروس".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن تخصيص فريق من المفتشين عن طريق رابطة الدورى الإنجليزى لكرة القدم، لمتابعة الأندية ومدى جديتها فى احترام قواعد التباعد الاجتماعى خلال التدريبات.

وكانت الأندية قد وافقة بالإجماع على استئناف التدريبات فى اجتماع عقد أمس الاثنين، وفق إجراءات احترازية صارمة، وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن رابطة الدورى الإنجليزى، قررت تخصيص فريق يراقب عن كثب عملية التدريبات والوقوف على درجة اتباع البروتوكول الصحى المحدد للحد من تفشى فيروس كورونا.

وشددت الأندية بالإجماع فى اجتماع "مشروع الاستئناف" الذى عقد أمس الاثنين، على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعى، مع منع الاحتكاكات فى التدريبات، وقال ريتشارد جارليك مسئول كرة القدم في رابطة الدورى الإنجليزى "وضعنا قوانين وبروتوكولات حول قدرتنا على مراقبة الأندية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة