خالد صلاح

الفنان محمد ثروت يروى لـ"سمير عمر" كواليس لقائه بالزعيم الراحل محمد أنور السادات

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:12 م
الفنان محمد ثروت يروى لـ"سمير عمر" كواليس لقائه بالزعيم الراحل محمد أنور السادات الفنان محمد ثروت
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد ثروت، إنه اتيحت له فرصة الغناء أمام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ورشحه لذلك وزير الثقافة الأسبق الدكتور عبد المنعم الصاوى، وأنه خلال هذا اليوم اجتمع مع قامات في الفن العربي والمصري أهمهم عبد الوارث عسر وكريمة مختار وغيرهم من النجوم الكبار، وكان هناك ما يقرب من 400 شخص يقف "كورال" للأناشيد التي كان ينشدها أمام الرئيس السادات، وبدون أي آلات موسيقية، وكان العزف باستخدام "الدف" فقط.

وأضاف الفنان محمد ثروت، خلال لقائه مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" الذي يذاع على قناة سكاي نيوز العربية، أنه أول ما غنى، كان في برنامج مسابقات اسمه "55555" وكانت مسابقة غناء يذاع على التليفزيون المصري، وكان عمره 8 سنوات، وغنى أغنية "طوف وشوف" لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، مشيرا إلى أنه كان متأثرا بالأستاذ محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم، وحينها شاهده معد برنامج "جنة الأطفال" قرر ضمه للغناء في البرنامج.

وأوضح أنه فخور لمصافحته للزعيم الراحل محمد أنور السادات، حينما كان يحيي حفل زفاف حضره الرئيس، وأخذه المهندس عثمان أحمد عثمان من يده وذهب به إلى الرئيس الراحل، وقال للرئيس: "الولد اللي كان بيغني ده مهندس ياريس"، فكان رد الرئيس عليه: "فعلا؟.. مهندس فين يا ابني؟"، فرد عليه بأنه طالب بكلية الهندسة، مشيرا إلى أنه كان يلقى تشجيعا مستمرا من الجميع حتى وصل لما هو عليه الآن.

وقال إن اقتراح إقامة حفلات على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" جاء من نجله أحمد، مشيرا إلى أنه رفض في البداية، ثم وافق بعد أن أقنعه نجله بذلك، لافتا إلى أن التجربة نجحت، وأنه مستعد لمشاركة الكثير من الشباب الذين لديهم استعداد لذلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة