خالد صلاح

القابضة المعدنية: إنهاء النزاع بين شركتى الحديد والصلب وكيما واعتماد التسوية خلال3 أشهر

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:57 م
القابضة المعدنية: إنهاء النزاع بين شركتى الحديد والصلب وكيما واعتماد التسوية خلال3 أشهر مدحت نافع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة الحديد والصلب، عن موافقتها على قرار لجنة التسوية المشكلة برئاسة المستشار سعيد عرفة مستشار وزير قطاع الأعمال القانونى، لانهاء النزاع بينها وبين شركة الصناعات الكيماوية كيما التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، حيث اعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة برئاسة الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قرار التسوية الذى ينهى النزاع بين الشركتين، والذى بموجبه سيتم التنازل عن كافة القضايا المتعلقة بينهما .
 
وأضافت الشركة فى بيان لها اليوم، أن الاتفاق قضى بأن تحصل شركة كيما على قطعة ارض مساحتها 64.8 الف متر، بما عليها من منشأت لشركة كيما، على أن تدفع قيمة المنشآت، المقامة عليها وفقا لقيمتها الدفترية، على أن تلتزم شركة الحديد والصلب بإخلائها وتسليمها لشركة كيما.
 
كما يتضمن الاتفاق أن تؤل مساحة تبلغ 45 الف متر من إجمالى مساحة  55.6 ألف متر لشركة الحديد والصلب، على أن تدفع شركة الحديد والصلب قيمتها لمحافظة أسوان بذات القيمة التى دفعتها شركة كيما طبقا للعقد المشهر رقم 1706 لسنة 2003 توثيق أسوان .
 
وأشار الاتفاق إلى أن باقى المساحة المقدرة بنحو 10 آلاف متر تؤل لشركة كيما بما عليها من منشأت، على أن تقوم شركة كيما بسداد قيمتها الدفترية بدفاتر شركة الحديد والصلب، على أن يتم اخلاء المبانى وتسليمها لشركة كيما .
 
وتضمن الاتفاق موافقة الطرفين على الرسم الكروكي لعملية نقل الاراضى مع اعتماد قرارات الجمعيات العمومية خلال 3 أشهر، بالاضافة إلى التزام الشركتين بتنفيذ بنود الاتفاق سواء نقل المساحات أو نقل ملكية العمارات وما عليها ولها من مستحقات، مع اجراء المقاصة حول قيمة المبانى بين الشركتين .
 
واعتمدت الجمعية العامة العادية، الموازنة التقديرية للشركة ،بتحقيق 275.5 مليون جنيه خسائر العام المالى المقبل، مع اعتماد الموازنة الاستثمارية البالغة 50 مليون جنيه، بجانب توصية الجمعية بقيام الشركة بتصريف المخزون الراكد وتنشيط تحصيل مستحقات الشركة لدى الغير.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة