خالد صلاح

بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. شاهد أعمال تطهير المحافظة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 19 مايو 2020 11:18 ص
بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. شاهد أعمال تطهير المحافظة.. فيديو وصور أعمال تطهير المحافظة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقمت الأجهزة المختصة مبنى محافظة الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إصابة محافظ الدقهلية أيمن مختار بفيروس كورونا.
 
 
وقامت الأجهزة المختلصة بتعقيم وتطهير كافة المكاتب والغرف داخل ديوان عامة محافظة الدقهلية ، وذلك لمواجهة فيروس كورونا ، وأكد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المحافظة لن تستقبل المواطنين أو أى شخص إلا بعد الانتهاء من عمليات التطهير الشاملة داخل ديوان وغرف وأقسام المحافظة، كما أنه فى محافظة الدقهلية تم مؤخراً اتخاذ العديد من إجراءات الوقاية والتطهير بمختلف المدن والقرى لمكافحة انتشار العدوى.
 

وأضاف نائب محافظ الدقهلية، إحنا مش عاوزين تهويل أو تهوين فى تلك الأزمة، مناشداً الجميع بضرورة اتباع القواعد والإجراءات والتباعد وحماية أنفسهم وأسرهم من العدوى بالفيروس، موضحاً أنه كلف الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، لقيام فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى لتنفيذ حملة تطهير وتعقيم لمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى اوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن حالته مستقرة على الرغم من إصابته بفيروس كورونا، وأن الأعراض معظمها موجودة فيما عدا ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه منذ ثلاثة أيام يجرى جولات ميدانية قبل وبعد الفطار، وأنه تعود على آلية العمل المكثف، وعندما شعر بتعب، اتصل بأحد الأطباء وطلب منه أن يجرى مسحة وتحاليل خاصة بالفيروس، وثبت إيجابية الفيروس.

وأشار الدكتور مختار أن هدف الحكومة بكافة أجهزتها حماية مصالح المجتمع وصحة وسلامه المواطنين على رأس الأولويات، وذلك بالحد من التجمعات للأفراد والمواطنين فى الشارع مؤكدا على أن هناك متابعه على مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية والتعامل الفورى مع أية طوارئ، وأوضح محافظ الدقهلية أن مواطنى الدقهلية يتميزون بالوعى الكامل فى مواجهة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركات فعالة من المجتمع المدنى.

ومن جانب آخر قامت الأجهزة المختصة بتعقيم مبنى وزارة الموارد المائية والرى ومحيطه وجراجات السيارات التابعة لها، منذ السادسة صباحا وذلك بعد زيارة محافظ الدقهلية للوزارة أمس وبعد أن أكدت التحاليل إصابته بفيروس كورونا، حيث جاءت نتائج التحاليل إيجابية.
 
أوضح الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع " أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال زيارة المحافظ حيث تم ارتداء الكمامات والالتزام بالبقاء على مسافات متباعدة.
 
وأضاف عبد العظيم أنه تم تنفيذ أعمال التطهيرات والتعقيمات وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، وفي إطار حرص الوزارة علي صحة العاملين بها.
 
يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى قد استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة فيما يتعلق بالشأن المائى والمشروعات المشتركة.
 
وأكد عبد العاطى أنه بصحه جيده وأنه سيخضع للفحص كإجراء احترازى، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا عقب زيارة محافظ الدقهلية للوزارة والتى شملت إرتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدى .
 
وقال عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" أنه سيقوم باجراء تحليل لفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب لقائه مع محافظ الدقهلية أمس والذى ثبتت التحاليل إصابته بالفيروس، حيث جاءت نتائج التحاليل إيجابية.
 
11
 

20
20

30
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة