خالد صلاح

ترامب خلال مؤتمر صحفى ساخن: "لست مصابًا بفيروس كورونا وأتناول "هيدروكسي كلوروكين" كإجراء وقائى.. ويهاجم منظمة الصحة العالمية: "دمية" فى الصين.. ويؤكد: أوباما كان رئيسا سيئا وترك جيشا منكسرا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:11 ص
ترامب خلال مؤتمر صحفى ساخن: "لست مصابًا بفيروس كورونا وأتناول "هيدروكسي كلوروكين" كإجراء وقائى.. ويهاجم منظمة الصحة العالمية: "دمية" فى الصين.. ويؤكد: أوباما كان رئيسا سيئا وترك جيشا منكسرا الرئيس الامريكى ترامب
كتبت رباب فتحى – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنه يتناول عقار "هيدروكسي كلوروكين" المضاد للملاريا للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لم يصب به، فيما اعتبر أن هذا الدواء له تأثير على العدوى.

وقال ترامب، فى مؤتمر صحفى مساء اليوم الإثنين في البيت الأبيض، إنه يتناول "هيدروكسي كلوروكين" منذ نحو أسبوع ونصف أسبوع، مبينًا: "سألت الطبيب هل يمكنني فعل ذلك، وهو رد إذا كنت ترغب في ذلك تفضل.. أتناول حبة واحدة كل يوم، ولا أعراض للمرض علي".

وذكر ترامب أنه يخضع للفحص الخاص برصد فيروس كورونا مرة واحدة في كل يومين، مشيرًا إلى أن جميع النتائج كانت سلبية.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن هناك احتمالاً عاليًا لوجود تأثير لدى "هيدروكسي كلوروكين" على فيروس كورونا، متسائلاً: "ماذا ستخسر حال تناولت هذا الدواء؟".

شنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الإثنين هجومًا عنيفًا على منظّمة الصحّة العالمية، واصفًا إيّاها بأنّها "دمية" في يد الصين، ومؤكّدًا أنّه سيتّخذ قريبًا قرارًا نهائيًا بشأن مصير التمويل الأمريكي للمنظمة الأممية.

وتابع قائلاً: "الصين تدفع 45 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية بينما تدفع الولايات المتحدة 450 مليون دولار".

وانتقد ترامب المنظمة قائلا: خلال المؤتمر ندفع الكثير للصحة العالمية ولا نتلقى شيئًا في المقابل.

كما هاجم ترامب، الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما معتبرًا أنه كان رئيسًا سيئًا وترك جيشًا منكسرًا، وأن فترته كانت مريعة وغلبت عليها الانقسامات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة