خالد صلاح

طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الموجة الحارة تصل ذروتها والأرصاد تحذر من شدة الحرارة حتى الخميس.. العظمى بالقاهرة تصل 43 درجة.. وأمطار رعدية على شمال وجنوب الصعيد وسيناء.. وتوقعات بانخفاض الحرارة 7 درجات الجمعة

الثلاثاء، 19 مايو 2020 01:05 م
طقس الـ72 ساعة المقبلة.. الموجة الحارة تصل ذروتها والأرصاد تحذر من شدة الحرارة حتى الخميس.. العظمى بالقاهرة تصل 43 درجة.. وأمطار رعدية على شمال وجنوب الصعيد وسيناء.. وتوقعات بانخفاض الحرارة 7 درجات الجمعة الموجة الحارة تصل ذورتها فى القاهرة والمحافظات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد لذروتها خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، وسط مناشدات للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وتجنب الخروج من المنزل خاصة لكبار السن والأطفال، وارتداء غطاء الرأس ، وتجنب التواجد فى أماكن سيئة التهوية.

طقس الـ 72 ساعة المقبلة

وفى هذا السياق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد بداية من اليوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل لموجة شديدة الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء البلاد معتدل ليلا.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدى أحيانا إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

موعد انخفاض الدرجات

وتشير التوقعات إلى أنه من المحتمل من يوم الجمعة أن يحدث انخفاض ملحوظ وتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6-7 درجات على اغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط امطار خفيفة 30% تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية .

ومن المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة من الثلاثاء حتى الخميس فى القاهرة 42-43 والوجه البحرى 41-42 والسواحل الشمالية 35-37 وجنوب سيناء 37-38 وشمال الصعيد 43-44 وجنوب الصعيد 43-45.

القاهرة الكبرى والموجة شديدة الحرارة

وعن القاهرة الكبرى من المنتظر من اليوم استمرار تعرض القاهرة الكبرى لموجة شديدة الحرارة من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا

ومن المتوقع يوم الخميس سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30 % تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا ، واعتبار من يوم الجمعة الموافق 22 مايو من المتوقع انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 لـ 7 درجات

وتناشد الأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الاثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

طقس غدا الأربعاء

وعن طقس غدا الأربعاء، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة ، فيما تشهد السواحل الشمالية أيضا طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة .

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة ، فيما يشهد جنوب الصعيد أيضا طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس مائل للحرارة.

فرص الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجات، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24 درجات، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة