خالد صلاح

محافظ الدقهلية لـ"اليوم السابع": أنا مصاب بكورونا والحمدلله بصحة جيدة ولم تظهر أعراض الفيروس علىّ.. أيمن مختار: أخضع لبروتوكول "الصحة" وكلفت بتطهير ديوان المحافظة.. والوزارة تتابع خطوط سير المحافظ والمخالطين له

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:34 ص
محافظ الدقهلية لـ"اليوم السابع": أنا مصاب بكورونا والحمدلله بصحة جيدة ولم تظهر أعراض الفيروس علىّ.. أيمن مختار: أخضع لبروتوكول "الصحة" وكلفت بتطهير ديوان المحافظة.. والوزارة تتابع خطوط سير المحافظ والمخالطين له الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب ماجد تمراز- الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لـ"اليوم السابع" أنه نتيجة التحليل التى أجريت له اليوم كانت إيجابية، ولكن الحمد لله أنا بصحة جيدة، ولا توجد أى أعراض، وأضاف أن بعد إصابة مدير إدارة شئون البيئة، تم إجراء تحليل لجميع الموجودين بالديوان، وظهرت نتائج التحليل عقب ذلك بإيجابية التحاليل الخاصة بى.

 

وأشار مختار أنه يخضع إلى بروتوكول وزارة الصحة، ويتبع الإجراءات الصحية تحت إشراف مديرية الصحة، كما تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية وتم تعقيم ديوان عام المحافظة، وأكد بأن باقى التحاليل الخاصة بالديوان العام كانت سلبى.

 

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن حالته مستقرة على الرغم من إصابته بفيروس كورونا، وأن الأعراض معظمها موجود فيما عدا ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه منذ ثلاثة أيام يجرى جولات ميدانية قبل وبعد الفطار، وأنه تعود على آلية العمل المكثف، وعندما شعر بتعب، اتصل بأحد الأطباء وطلب منه أن يجرى مسحة وتحاليل خاصة بالفيروس، وثبت إيجابية الفيروس.

 

وأضاف أنه تم إجراء التحليل وأخذ المسحة، بعد التأكد منها، وقال: "الحمد لله صحتى كويسة، وأنا همشى على البروتوكول اللى أعلنت عنه وزارة الصحة، وهيتم عمل تحاليل مستمرة والإشاعة كانت كويسة، وأنا بعانى بس من الكحة، ولكن لا يوجد ارتفاع فى درجات الحرارة، والأزمة كلها فى الإجهاد، تحس أنك مش أنت ومش فى كامل مجهودك".

 

وقال: "كان عندى لقاء مع وزير الرى الصبح، وقابلت وزير الرى واتناقشنا فى أمور خاصة بالمحافظة، لحل بعض الأمور بيننا وبين الوزارة، وخلصت وطلعت على المحافظة، ووأنا راجع حسيت أن أنا تعبان، فعملت التحليل قبل الفطار، وحتى الآن أنا فى الاستراحة بتاعت المحافظة لحد ما توصلنى تعليمات وزارة الصحة، وبطمن الجميع أن أنا صحتى كويسة".

 

كلف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، أمس الاثنين، الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، لقيام فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى لتنفيذ حملة تطهير وتعقيم بمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى اوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

 

وقد قامت فرق التطهير والتعقيم بتنفيذ التطهير والتعقيم لقاعات الاجتماعات الكبرى والصغرى، والمكاتب الإدارية للعاملين والطرقات والبوابات الرئيسية ومحيط الديوان العام، وأكد محافظ الدقهلية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكافه المنشآت والمصالح ومواقف السيارات والشوارع لمواجهة فيروس كورونا حرصا على صحة وحياة المواطنين.

 

وأشار الدكتور مختار أن هدف الحكومة بكافة أجهزتها حماية مصالح المجتمع وصحة وسلامه المواطنين على رأس الأولويات وذلك بالحد من التجمعات للأفراد والمواطنين فى الشارع مؤكدا على أن هناك متابعه على مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية والتعامل الفورى مع أية طوارئ، وأوضح محافظ الدقهلية أن مواطنى الدقهلية يتميزون بالوعى الكامل فى مواجهة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركات فعالة من المجتمع المدنى.

 

تجرى إدارة الترصد بمديرية الصحة بالدقهلية، متابعة كل المخالطين بمحافظة الدقهلية، وتبين أن المحافظ كان فى زيارة للقاهرة، حيث زار الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية بمقر وزارة الرى بالقاهرة، وقد تناول اللقاء دعم سبل التعاون بين وزارة الرى ومحافظة الدقهلية، وأنهى زيارته فى القاهرة، ثم عاد إلى ديوان عام المحافظة، وتم مقابلة عدد من القيادات، وتوجه عقب ذلك إلى الاستراحة الخاصة به.

 

وأكد مصدر طبى بمديرية الصحة بالدقهلية، عن ظهور نتيجة تحليل أجرى اليوم للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بأنها إيجابية هو يحمل فيروس كورونا المستجدة، وجاء ذلك التحليل بناء على خلفية إصابة مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة بفيروس كورونا ونقله إلى مستشفى العزل بكفر الزيات.

 

فيما قامت مديرية الصحة بعمل مسحات لعدد من القيادات بديوان عام محافظه الدقهلية، ومنهم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وهيثم الشيخ نائب المحافظ، وسعد الفرماوى السكرتير العام، ومنال الغندور والسكرتير المساعد، وبعض العاملين بالمحافظة وقد ظهرت نتائج المساحات بإيجابية تحليل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتجرى مديريه الصحة الآن الترتيبات لأخذ عينة وعمل تحليل p c r للتأكد من الإصابة، واتخاذ الإجراءات الصحية للمحافظ إذ كان سوف يتم وضعه بالعزل فالصحى.

 

ويذكر بأن الدكتور أيمن أعطى إجازة 14 يوما للعاملين بإدارة البيئة للعزل الصحى داخل منازلهم، بعد إصابة مدير الإدارة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة