خالد صلاح

130 ملاحظة على 25 "مسلسل" خلال الأسبوع الثالث من رمضان.. "الأعلى للإعلام" يؤكد: "الاختيار" و"الفتوة" و"فلانتينو" خالية من أى مخالفات أو ملاحظات.. ورئيس لجنة الدراما: أغلب الأعمال تتميز بالتنوع فى محتواها

الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:00 ص
130 ملاحظة على 25 "مسلسل" خلال الأسبوع الثالث من رمضان.. "الأعلى للإعلام" يؤكد: "الاختيار" و"الفتوة" و"فلانتينو" خالية من أى مخالفات أو ملاحظات.. ورئيس لجنة الدراما: أغلب الأعمال تتميز بالتنوع فى محتواها 130 ملاحظة على 25 "مسلسل" خلال الأسبوع الثالث من رمضان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، 130 ملاحظة، على 25 مسلسل خلال الأسبوع الثالث لعرضها في شهر رمضان،ويعد هذا الرقم الأقل مقارنة بالأسبوع الأول 219 ملاحظة والثاني 147 ملاحظة، حيث رصد التقرير الإحصائي للجنة الشاشات فى رمضان 366 ملاحظة على 25 مسلسلًا، عُرضت خلال أول أسبوعين من شهر رمضان.

و جاء في  تقارير لجان الرصد أن مسلسلات الاختيار و فلانتينو و حب عمرى و نحب تانى ليه و اللعبة و الفتوة و سكر زيادة خالية من أى مخالفات أو ملاحظات.

ومن جانبه، قال مجدى لاشين رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن  أغلب الأعمال الدرامية التى عرضت خلال شهر رمضان الكريم هذا العام تتميز بالتنوع فى محتواها ، مشيرا الى أن هناك التزام تام من قبل القائمين على الدراما بالمعايير التى وضعها المجلس من قبل.

و عبر مجدى لاشين في تصريحات له على تقديره للجهد المبذول من جانب صناع الدراما وحرصهم الواضح على الالتزام بالمعايير الصادرة من المجلس والتى تهدف لحماية حقوق المشاهدين، موضحا أن هناك أعمال درامية جديدة عرضت تليق بالمشاهدين و بها أعمالا ابداعية .

و نوه مجدى لاشين رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى انخفاض المخالفات في الاعمال الدرامية التى عرضت هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية .

وأشار جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الى أن مسلسل الاختيار عبر عن ما يجيش في صدور المصريين، مضيفا أن الشعب المصرى منبهر بالمسلسل و حجم المعلومات التى يكشف عنها يوميا في حلقاته و بالأداء التمثيلى الذى يقوم به أبطال المسلسل .

وأضاف جمال شوقى في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل الاختيار يتمتع بإبهار فى الإخراج و روعة في الأداء التمثيلى و بالحوار الهادئ العميق والممتع، مشيرا الى أن المؤلف استخدم مهاراته و أن الممثلين ابدعوا في اداء أدوارهم فجاءت أقرب الى الحقيقة .

و ذكر جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أن مسلسل الاختيار يعد أيقونة الدراما في رمضان هذا العام .

 

يذكر أن لجان الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصدت من قبل 366 ملاحظة على 25 مسلسلا تم عرضهم أول أسبوعين في شهر رمضان بواقع 219 ملاحظة فى الأسبوع الأول و 147 ملاحظة في الأسبوع الثانى تشمل 4 مخالفات.

 

جاء ذلك في التقرير الإحصائى للجنة رصد الشاشات في رمضان، و الذى أشار إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التى اشتملت ألفاظا متدنية وإيحاءات وتدخين في الأسبوع الثاني، مقارنة بالأسبوع الأول، كما انخفض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 76 ملاحظة فى الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة في الأسبوع الأول إلى 28 ملاحظة في الأسبوع الثاني، وأشار التقرير إلى خلو 6 مسلسلات من أية ملاحظات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة