خالد صلاح

جريميو يعود إلى التدريبات الاثنين استعدادا لانطلاق الدوري البرازيلي

السبت، 02 مايو 2020 04:25 م
جريميو يعود إلى التدريبات الاثنين استعدادا لانطلاق الدوري البرازيلي جريميو البرازيلي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى جريميو البرازيلي موعد العودة إلى التدريبات الجماعية استعداداً لاستئناف النشاط الرياضى، وكشف نادى جريميو، عبر موقعه الرسمى على الإنترنت، عن العودة إلى التدريبات بعد غد، الاثنين، تأهباً لعودة الدورى البرازيلى مجدداً. 

وأكد جريميو أن العودة إلى التدريبات ستكون وفق إجراءات احترازية صارمة ضد فيروس كورونا، تبدأ باختبارات يومية لجميع اللاعبين ثم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم خلال المران الجماعى من خلال تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة.

كما تستعد كافة الأندية البرازيلية للعودة إلى التدريبات استعداداً لعودة الدورى مجدداً، فى انتظار قرار رسمى من الحكومة هناك.

وعاد جورجى جيسوس، مدرب جريميو البرازيلى، من بلده البرتغال لقيادة فريقه فى التدريبات بدءا من بعد غد، الاثنين.

وقررت مجموعة من أندية الدورى البرازيلي العودة إلى التدريبات الجماعية خلال اجتماع عبر الفيديو عقده مسئولو أندية المسابقة التى تضم 16 فريقاً، وقالت قناة "جلوبوسبورت" البرازيلية، إن الأندية اتفقت على العودة إلى التدريبات بعد الحصول على تصريح من وزارة الصحة فى ولاية ساو باولو، على أن تستمر فترة الإعداد لمدة 15 يوماً قبل أن يتم استئناف الدورى مرة أخرى فى النصف الأول من شهر مايو المقبل.

ويقام الدورى البرازيلى من 4 مجموعات يتأهل منها أول وثانى كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وأكدت الأندية، خلال الاجتماع، على ضرورة استكمال الموسم الجارى وعدم إلغائه، ووافق كل الأعضاء المشاركين على هذا المقترح خاصة أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" منح الأندية فرصة استكمال الموسم بكل لاعبيهم بعدما قرر مد عقود اللاعبين التى تنتهى فى 30 يونيو المقبل حتى نهاية الموسم.

فى الوقت نفسه، تحولت مجموعة من ملاعب مدينة ساو باولو البرازيلية، إلى مستشفيات ميدانية، لاستقبال المصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونشرت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو من ملعب باكيمبو الذى تم تجهيزه لاستقبال 200 مصاب بوجود 200 سرير وأجهزة طبية مجهزة بأعلى المستويات.

كما قررت سلطات ريو دى جانيرو تحويل مجمع ماراكانا الرياضى فى البرازيل، الذى يضم أشهر ملعب كرة قدم فى العالم، إلى مستشفى مؤقت للمساعدة فى مكافحة فيروس كورونا.

وأدى انتشار فيروس كورونا إلى إيقاف الرياضة فى العالم بالإضافة إلى تأجيل أولمبياد طوكيو الحدث الأهم فى 2020 إلى العام القادم 2021.، كما تأجلت بطولة كوبا أمريكا التى كانت مقررة هذا الصيف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة