خالد صلاح

روما الإيطالى يجهز استراتيجية خاصة استعداداً لعودة التدريبات

السبت، 02 مايو 2020 07:00 م
روما الإيطالى يجهز استراتيجية خاصة استعداداً لعودة التدريبات روما
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهز نادى روما الإيطالى استراتيجية خاصة من أجل الاستعدادا لاستئناف التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، وذكرت صحيفة "كورييرى ديللو سبورت" الإيطالية أن نادى روما أصبح جاهزاً للعودة إلى مركزه التدريبى "تريجوريا" مرة أخرى استعداداً لعودة نشاط كرة القدم فى إيطاليا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن روما جهز مركز التدريب الخاص بالإجراءات الوقائية والصحية اللازمة من أجل حماية اللاعبين وحفظهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر الحرص على عدم تواجد اللاعبين داخل مجمعات كبيرة فى الأماكن الخاصة بالتدريب من أجل الابتعاد بقدر الإمكان عن أماكن الازدحام.

وأشارت إلى أن تدريب روما فى تريجوريا ينقسم إلى ثلاثة معسكرات، ومن المقرر فصل اللاعبين إلى مجموعات على أن تتكون المجموعة الواحدة من خمسة لاعبين يتدربون بشكلٍ منفرد، بالإضافة للحرص على المسافة اللازمة خوفاً من التعرض لكورونا.

وأوضحت أنه سيتم إجراء فحوصات لفيروس كورونا يومياً للاعبى روما بعد انتهاء التدريبات الخاصة بهم وقبل عودتهم إلى منازلهم مرة أخرى.

وستقتصر تدريبات روما على العامل البدنى من أجل استعادة اللاعبين للياقتهم مرة أخرى عقب فترة غياب استمرت لأكثر من الشهرين بعيدًا عن الملاعب.

وأشاد باولو فونسيكا مدرب روما، بالتدريبات الخاصة الذى قام بها اللاعبون أثناء تواجدهم فى المنزل خلال الفترة الأخيرة والذى كان يتابعها المدرب البرتغالى بشكلٍ خاص.

ووافقت جميع أندية الدورى الإيطالي الـ20 على إكمال منافسات الكالتشيو فى الموسم الجارى 2019-2020 الذى توقف منذ شهر مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن جميع الأندية صوتت بالموافقة على إكمال الموسم، فى الاجتماع الطارئ الذى عقدته رابطة الدورى الإيطالى عبر الفيديو، على الرغم من التقارير التى كشفت فى وقت سابق بإقتراب إلغاء المسابقة بسبب الوباء العالمى على غرار العديد من الدوريات الكبرى ومنها الفرنسي.

وأضاف الموقع أن رابطة الدورى الإيطالى أكدت أن جميع الأندية وافقت على استئناف الموسم، على عكس ما كشفت تقارير سابقة بمعارضة ناديى تورينو وبريشيا على ذلك.

وأشار الموقع إلى أن الاجتماع شهد مناقشة قضية حقوق البث التليفزيونى، وأيضاً تقرر حصول أندية بولونيا وبارما وسبال وساسولو على إذن من منطقة إميليا رومانيا لاستئناف التدريبات فى 4 مايو المقبل.

وكانت تقارير صحفية أشارت، فى وقت سابق، إلى إمكانية اتخاذ قرار من قبل الحكومة الإيطالية، بإلغاء الموسم الحالى من الدوري، على نفس طريقة الحكومة الفرنسية، فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة