خالد صلاح

سكك حديد فرنسا تعلن خسائر بقيمة 2مليون يورو وتدرس خفض العمالة

السبت، 02 مايو 2020 11:52 ص
سكك حديد فرنسا تعلن خسائر بقيمة 2مليون يورو وتدرس خفض العمالة سكك حديد فرنسا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان بيير فاراندو ، الرئيس التنفيذي لهيئة سكك حديد فرنسا SNCF، إن الشركة عانت بالفعل من خسائر تقدر  ب2 مليار يورو بسبب الأزمة الصحية التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال فاراندو في مقابلة مع قناة فرانس انتر الفرنسية " نحن لدينا خسائر فى المبيعات تقدر بملياري يورو بسبب الوباء في اشارة إلى "صدمة عنيفة " يتلقاها هذا القطاع من النقل، والذى عانى  شديد عجز خلال الإضراب ضد إصلاح المعاشات التقاعدية الذى بدأ العام الماضى.

وقال فاراندو إنه يدرس خطة مساعدة حكومية وخفض الوظائف لتخفيف تلك الخسائر، وقال " خفض الوظائف قضية حقيقية إذا كان الانتعاش بطيئًا وإذا قمنا بإنتاج عدد أقل من القطارات عما كان عليه في الماضي، فلن يكون من غير الطبيعي أو غير المنطقي تعديل مستوى التوظيف إلى حجم

وتعرض الاقتصاد الفرنسي إلى أشد حالة من الانكماش منذ الحرب العالمية الثانية فى الربع الأول من العام الجاري، منذ أن داهم فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" العالم فى مطلع العام 2020.

قالت هيئة الإحصاءات الفرنسية فى بيانات رسمية، إن الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا انكمش بنسبة 5.8% في الربع الأول من 2020 مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، حينها تراجع ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بنسبة 0.1%.

وانكماش الربع الأول هو الأكبر مقارنة مع الربع السابق له منذ الحرب العالمية الثانية.

 ويتجاوز التراجع معظم توقعات المحللين، الذين أشار معظمهم إلى انكماش بنسبة 3.5%، فيما كانت بعض التقديرات وصلت إلى سالب سبعة بالمئة.

 ومنذ 17 مارس الماضي، يخضع سكان، البالغ عددهم 67 مليون نسمة، لأوامر بالبقاء في منازلهم، إلا لشراء الطعام، أو الذهاب إلى ،أو طلب الرعاية الطبية، أو ممارسة الرياضية بشكل مفرد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة