خالد صلاح

ملفات ساخنة على طاولة "كل يوم".. خالد أبو بكر: معلومات مؤكدة لإعادة العالقين بالإمارات وطلبة الخرطوم قريبًا.. أسرة شهيد بئر العبد: عاش بطلاً ومات مدافعًا عن تراب مصر.. أستاذة باثولوجيا تكشف فاعلية "البلازما"

السبت، 02 مايو 2020 02:36 ص
ملفات ساخنة على طاولة "كل يوم".. خالد أبو بكر: معلومات مؤكدة لإعادة العالقين بالإمارات وطلبة الخرطوم قريبًا.. أسرة شهيد بئر العبد: عاش بطلاً ومات مدافعًا عن تراب مصر.. أستاذة باثولوجيا تكشف فاعلية "البلازما" خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، عددًا من الملفات الهامة، وأبرزها بيان وزارة الصحة المصرية حول فيروس كورونا، بالإضافة للحادث بئر العبد الإرهابى، بجانب ملف العالقين.

وفى هذا الصدد، نعى خالد أبو بكر، شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا، جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، مؤكدًا أن هذا الحادث ومشاهد جنازات الشهداء أصابت البيوت المصرية بـ"الحزن الحقيقى والغل".

وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز": "لو الحكومة قررت فرض ضريبة 50% من الدخل، عشان موضوع سيناء، المصريين هيدفعوا.. البيوت المصرية نفسها تقف في الصف، وتقدم شيئًا لسيناء.. الغريب فى هذا الشعب إنه كل ما يتكسر يصمد أكثر".

وواصل: "قلوب المصريين تعتصر.. وممتلئون بكثير من الأسئلة.. لكن المعطيات قاسية وموجعة وليس عند الجالسون أعلى الفيس بوك وأمام التلفزيون.. المعطيات على الأبطال فى سيناء.. مصر ودعت أبنائها الشهداء في سيناء.. ولن ننسى مشاهد وداعهم".

خالد أبو بكر: لدى معلومات مؤكدة بتسيير طائرات إعادة طلبة الخرطوم وعالقى الإمارات

وقال خالد أبو بكر، إن لديه الآن معلومات مؤكدة بأنه سيتم العمل على تسيير طائرات خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بدولة الإمارات والطلبة المصريين بالخرطوم .

وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن هناك لجنة مشكلة من عدد من الوزارات لبحث أزمة العالقين، تجتمع يوميًا وتتواصل يوميًا، مضيفًا: "لدى معلومات مؤكدة أنه يتم العمل على تسيير طائرات خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بدولة الإمارات والطلبة المصريين بالخرطوم.. وجاءت إلى القائمة عن العالقين بالإمارات".

وذكر أن اللجنة لن تقف عن الإمارات والخرطوم، وهناك خطط مقبلة، للذهاب إلى عواصم أخرى وجديدة، تتعلق بالعدد العالقين ومدى استجابة السلطات وتفاصيل معقدة جدًا وطريقة الحجر، وكيفية التواصل مع العالقين.

كما كشف خالد أبو بكر، أن: "هناك حديث عن أن بعض الدول، تطرح فكرة للنقاش لإعادة الطيران بالكامل".

أسرة الشهيد أحمد على: عاش بطلاً ومات مدافعًا عن تراب مصر

وقال محمود محمد، ابن عم الشهيد أحمد على، أحد شهداء بئر العبد، إن البطل الشهيد كان يبلغ من العمر 23 عامًا، وخاطب منذ فترة، ومات من أجل الوطن، مضيفًا: "عاش بطلًا وحارب الإرهاب، ومات مجاهدًا في سبيل الله ومدافعًا عن تراب وطنه".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، إن الشهيد كان إنسان بسيط ومحترم وحاصل على بكالوريوس شريعة وقانون، مضيفًا: "نحتسبه شهيدًا في الجنة".

وفى هذا الصدد، قال الحاج على محمد، والد البطل الشهيد، إنه علم بخبر استشهاد نجله هاتفيًا بعد اتصال أحد زملائه، مضيفًا: "كان خاطب، وآخر مرة شفناه كانت الإجازة الماضية"، قبل أن يتوقف عن المداخلة حزنًا على نجله.

أستاذة باثولوجيا إكلينكية: علاج مصابى كورونا ببلازما المتعافين يعطى نتائج واعدة

كشفت الدكتورة إيمان رفعت المحجوب، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والتحاليل الطبية بمستشفى قصر العينى، طريقة حقن حالات كورونا الحرجة ببلازما المتعافين، موضحًة أن علاج مصابى كورونا ببلازما المتعافين يعطى نتائج إيجابية واعدة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، إن العلاج ببلازما المتعافين طريقة قديمة وليست وليدة اليوم في مصر، مستطردة: "مع بداية حالات كورونا، وتعافى بعضهم تم الاحتفاظ ببلازما وتخزينها بطريقة معينة لاستخدامها فى علاج المصابين".

وتابعت:" الأطباء معرضين للإصابة بكورونا.. وممكن البلازما تفيد كوقاية ويتم من خلالها تطعيم الطقم الطبى العامل بالعزل مع مرض كورونا.. كوقاية ممكن تجيب نتئجة كويسة جدًا.. نراهن على عدد المتبرعين والمتعافين".

وأضافت: "هناك عدة تحاليل تكشف الأجسام المناعية المضادة بالجسم، وقدرة صمودها أمام كورونا، وآخرها كان فى بريطانيا يحدد الأجسام المضادة والمناعة ضد كورونا".

وعن الأدوية التي أعلن عنها ترامب، قالت: كل يوم يعتمد دواء ويرجع فيه.. وأرى أن العلاج ببلازما المتعافين يتم العمل به عالميًا وله نتائج إيجابية"، مستطردة: "أملى في توقف إصابات كورونا هو عنصر الجو وحرارة الطقس، وأتوقع انخفاضًا مع ارتفاع الحرارة".

وواصلت: "المصريين مش واخدين بالهم كويس من موضوع كورونا بجد.. وياريت يعرفوا يستخدموا الماسك والقفاز.. قدامنا وقت للرهان على وعى المصريين".

سمير فرج: مسلسل الاختيار "قلب الدنيا".. ورد على تساؤلات المصريين

أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية سابقًا، أن مسلسل "الاختيار" شهد جرأة شديدة جدًا، وعرض الفكر والرأى الآخر، وحقق مناعة كبيرة لدى المصريين.

وقال "فرج" خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، إن: "مسلسل الاختيار قلب الدنيا كلها.. والإرهابيين خسروا كثيرًا بسبب حادث بئر العبد الذى آثار حفيظة الشعب المصرى وكشف الإرهابيين، وأكد أن الأبطال فى الجيش يحافظون على تراب سيناء".

وأثنى على مسلسل الاختيار، قائلًا: "الشعب مكنش فاهم إيه اللى بيحصل ومكنش عارف يعنى إيه كمين وإزاى بيضربوا ولادنا.. لأول مرة الشعب يعرف إيه اللى بيحصل.. الإرهابيون أخطأوا في اختيار توقيت تنفيذ العملية.. النهاردة الناس حاسة بالأبطال في سيناء".

وواصل: "الاختيار أجاب على تساؤلات المصريين.. أجاب على 90% من تساؤلاتهم".

سمير فرج: "المشير طنطاوى خلال حرب الاستنزاف ظل لسنوات معرفش ولاده فى سنة كام"

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية سابقًا، إن رجال القوات المسلحة والأبطال في سيناء يخوضون مهمة شاقة، وحربًا صعبة، مع إرهابيين غير مرئيين.

واوضح "فرج" خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز": "الضابط يسافر ويترك أسرته للدفاع عن وطنه، ومسلسل الاختيار نقل الواقع بقوة"، مستطردًا: " المشير طنطاوى قال ذات مرة خلال حوار له بعد حرب الاستنزاف أنه ظل سنين معرفش ولادى في سنة كام".

وواصل: "كلنا هذا الرجل المتمثل في المشير طنطاوى، وعشنا لأجل هذا الوطن، ومسلسل الاختيار نقل الواقع بالتفاصيل بالضبط.. ولأول مرة يرى الشعب المصرى هذه المشاهد ويعرف الأخطار التى يتعرض لها الأبطال في القوات المسلحة.. مصر هى إلى هتعيش وهتبقى بفضل أرواح شهدائها".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة