أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس معلم كورى 10 أشهر تسبب فى انتحار طالب.. اعرف الحكاية

السبت، 02 مايو 2020 01:00 ص
حبس معلم كورى 10 أشهر تسبب فى انتحار طالب.. اعرف الحكاية الطالب المنتحر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالنسبة للمعلمين، فهناك شعرة، بين الإهانة والصرامة مع التلاميذ فى المدارس، فكل القواعد والقوانين وحتى الأخلاقيات، ترفض إهانة أى طالب أمام زملائه، ولكن فى نفس الوقت، لابد من وجود حد من الصرامة التى تحترم الطلاب وتجعلهم يحترمون معلمهم، ولكن يبدو أن احد المعلمين فى كوريا الجنوبية، فقدوا تلك الشعرة الفاصلة، حيث تسبب إهاناته لتلميذ فى الصف التاسع فى انتحاره.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، فإن احدى المحاكم فى كوريا الجنوبية حكمت على المعلم بالسجن لمدة 10 أشهر، وتعليق رخصة التدريس لمدة 5 سنوات، لأسباب تتعلق بالخصوصية الشخصية، لإساءة معاملة الأطفال، حيث أهان تلميذا فى الصف التاسع أمام الفصل بأكمله بعد أن ضبطه وهو يقرأ رواية "مانغا"، بحسب موقع odditycentral.

الطالب المنتحر
الطالب المنتحر

الحكم الذى صدر ضد المعلم تسبب فى إحداث موجات من الصدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعى فى كوريا الجنوبية، حيث اتهم بعض المستخدمين المعلم بالتسلط، وعبر آخرون عن مخاوفهم من أن تشكل القضية سابقة من شأنها أن تضع الخوف على المعلمين الآخرين، مما يمنعهم من أن يكونوا صارمين عندما يحتاجون إلى ذلك.

تكشفت الأحداث المأساوية التى أدت إلى وفاة الشاب كيم جون المفاجئ فى 25 مارس 2019، خلال فصل الأخلاقيات، إن المدرس ضبطه وهو يقرأ نسخة من رواية "مانغا" للمؤلف الياباني تسويوشي يوشيوكا، وكشف التحقيق فى وقت لاحق أن المعلم نفسه طلب من الطلاب قراءة القصص، ولكن ورد أن مدرس الأخلاقيات واجه مشكلة فى اختيار كيم للقصة التى يقرأها.

فى فصل الطاب
فى فصل الطاب

بعد أن رأى أن الرسوم التوضيحية فى رواية المانغا، بها رسوم لفتيات يرتدين لباس الاستحمام، حيث أخذ الطالب إلى مقدمة الفصل ووبخه لقراءة مانغا بها هذه الرسوم، واتهمه بالنظر إلى الصور، وكعقاب له جعله يقوم بتمارين الضغط أمام زملائه لمدة 20 دقيقة.

عندما انتهى فصل الأخلاقيات وخرج أصدقاؤه في ساحة المدرسة، ظل كيم جون فى المدرسة، كتب رسالة فى كتابه الأخلاقى، كان هذا آخر شيء فعله قبل القفز من نافذة الطابق الخامس وإنهاء حياته، قائلا فى رسالته، "لا أريد أن أعيش بعد الآن .. شكرًا لإعطائى زملائي عذرا مثاليًا لمضايقتى واستبدالى. حتى أنك لا تعرف ما هي الروايات، إنها ثقافة فرعية كاملة، لكنك لا تهتم، كيف تعرف أنها غير مناسبة، أعلم أننى لست بلا أخطاء في هذا .. لكنك انتهكت خصوصيتى وأشعر بالذل تماما، من فضلك لا توبخ زميلى الذي أعارنى الكتاب، ثم قاع بالتوقيع فى النهاية.

المدافعون عن حق الطالب
المدافعون عن حق الطالب

بدأت الشرطة تحقيقًا فى النهاية المأساوية لكيم على الفور، وبحلول أغسطس من عام 2019، وفى ضوء الأدلة التى تم الكشف عنها، قدم والدا الصبي المحطم شكوى ضد المعلم، بعد مرور عام على وفاة الطالب، أصدر قاضي محكمة مقاطعة دايجو شين جين وو حكمًا ضد مدرس الأخلاقيات، بـ 10 أشهر فى السجن ثم 5 سنوات من تعليق رخصة التدريس الخاصة به.

وقال القاضى، "المتهم مخطئ لأنه أساء إلى الطالب نفسياً وجعله يقتل نفسه، بالإضافة إلى ذلك، بالنظر إلى أن المتهم لم يبد أي اهتمام بالتواصل مع عائلة الضحية، كان الحكم أمرًا لا مفر منه".

ويذكر الموقع أن المعلم المتهم لم يبد أى ندم على أفعاله وبدلاً من ذلك ألقى باللوم على عائلة الصبى للسماح له بقراءة كتب كهذه فى المدرسة، كما دافع عن سجله السابق، قائلاً للمحكمة "فى جميع سنوات التدريس التى قضاها فى المدرسة، كان كيم أول من انتحر فى حياته بعد مواجهته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة