خالد صلاح

أرقام قياسية بالجملة فى مسيرة بيتر تشيك احتفالا بعيد ميلاده الـ37

الأربعاء، 20 مايو 2020 09:56 م
أرقام قياسية بالجملة فى مسيرة بيتر تشيك احتفالا بعيد ميلاده الـ37 بيتر تشيك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق التشيكى بيتر تشيك، حارس مرمى فريقى تشيلسى وأرسنال الإنجليزى السابق، العديد من الأرقام القياسية في مسيرته بملاعب كرة القدم سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أو منتخب بلاده، حيث يحتفل الإخطبوط اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ37 حيث ولد في 20 مايو من عام 1982، ويملك بيتر تشيك الرقم القياسى لأكثر الحراس حفاظا على شباكهم نظيفة في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" برصيد 202 مباراة، حيث خاض 333 مباراة مع تشيلسي حافظ خلالها على نظافة شباكه فى 162 مباراة، بينما خاض 110 مباراة مع أرسنال حافظ خلالها على نظافة شباكه فى 40 مباراة.

كما حقق الحارس التشيكى رقما قياسيا كأكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم في موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد 24 مباراة، كما يعد الحارس الوحيد الذى فاز بجائزة القفاز الذهبى مع ناديين مختلفين.

ولعب بيتر تشيك بقميص تشيلسي خلال الفترة من 2004 وحتى 2015، ونجح في التتويج مع البلوز بـ15 لقبا أبرزها الدوري الإنجليزي 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا والدورى الأوروبى مرة واحدة، كأس الاتحاد الإنجليزى 4 مرات، وكأس رابطة المحترفين 3 مرات، بالإضافة إلى لقبين في الدرع الخيرية.

وانتقل بيتر تشيك لصفوف أرسنال في صيف عام 2015، حتى اعتزاله مع نهاية الموسم الماضى 2018-2019، وخلال هذه الفترة فاز الحارس التشيكى بثلاثة ألقاب هي: كأس الاتحاد الإنجليزى، الدرع الخيرية مرتين.

وكان بيتر تشيك أعلن إعتزاله العام الماضى حيث قال في بيانه  الرسمي "بعد 15 عاماً فى الدورى الإنجليزى، والفوز بكل الألقاب المُمكنة، أشعر وكأننى قد حققت كل شىء أردت تحقيقه"،  مضيفا "هذا هو الموسم رقم 20 لى كلاعب محترف، وكذلك لقد مر 20 عاماً على توقيعى أول عقد احتراف لى، لذا شعرت بأن هذا الوقت هو الأنسب لأعلن أننى سأعتزل كرة القدم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة