خالد صلاح

دورية لانست الطبية تكذب ترامب فى استشهاده بتقرير لها بخطابه للصحة العالمية

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:12 م
دورية لانست الطبية تكذب ترامب فى استشهاده بتقرير لها بخطابه للصحة العالمية دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم رئيس تحرير دورية "لانست" الطبية المرموقة الخطاب الذى وجهه الرئيس دونالد ترامب إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لعدم دقته، حيث أدعى ترامب أن المجلة نشرت تقاريرا عن انتشار فيروس كورونا فى الصين فى وقت مبكر فى ديسمبر الماضى.

 

وكان ترامب قد كتب خطابا إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس هدد فيه بسحب الولايات المتحدة من عضوية المنظمة التابعة للأمم المتحدة وتجميد تمويلها بشكل دائم، وذكر سلسلة من "الإخفاقات" المزعومة حول كيفية تعاملها مع وباء كورونا.

 

وذكر ترامب فى الخطاب أن منظمة الصحة العالمية "تجاهلت باستمرار التقارير الموثوقة عن انتشار الفيروس في ووهان فى أوائل ديسمبر 2019 أو حتى قبل ذلك ، بما في ذلك تقارير من مجلة لانسيت الطبية. وقال إن منظمة الصحة العالمية فشلت في التحقيق المستقل في التقارير الموثوقة التي تتعارض بشكل مباشر مع الشهادات الرسمية للحكومة الصينية، حتى تلك التي جاءت من مصادر داخل ووهان نفسها ".

 

إلا أن ريتشارد هورتون، رئيس تحرير لانست كتب على تويتر أمس الثلاثاء، يقول: "عزيزى الرئيس ترامب، استشهدت بلانست فى هجومك على منظمة الصحة العالمية.. من فضلك دعنى أصحح السجل".

 

وتابع قائلا: لم تنشر لانست أى تقارير فى أوائل ديسمبر 2019 بشأن انتشار الفيروس فى ووهان. وأول تقارير نشرت من العلماء الصينيين فى 24 يناير 2020.

 

 وقالت الدورية الطبية فى بيان لها إن مزاعم ترامب غير صحيحة، ولم تنشر لانست أى تقارير فى ديسمبر تشير إلى الفيروس أو تفشى فى ووهان أو أى مكان آخر فى الصين.

 

 ونشرت لانست أول تقرير لها عن فيروس كورونا فى 24 يناير 2020،  وكانت دراسة من قبل علماء فى الصين عن أول 41 حالة كوفيد 19 فى مدينة ووهان، أول مكان ظهر به المرض.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة