خالد صلاح

روسيا اليوم: اكتشاف جبل فى منطقة الأورال الروسية يشبه هرم خوفو

الأربعاء، 20 مايو 2020 08:58 م
روسيا اليوم: اكتشاف جبل فى منطقة الأورال الروسية يشبه هرم خوفو الجبل الذى يكشف الهرم فى روسيا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف نادى "الشمال الموحش" الاستكشافى فى روسيا، جبل فى منطقة جبال الأورال، يشبه هرم خوفو فى مصر ولكنه بحجم أضخم كثيرًا من الهرم المصرى.

الجبل الذى يشبه الهرم
الجبل الذى يشبه الهرم

ووفقا لـ"RT" قال ليفجينى سفيتوف، رئيس نادى الشمال المتوحش، إنه تم اكتشاف الجبل المذكور، عندما كان أعضاء البعثة يستعدون لإرسال طائرة مروحية لإحدى المجموعات الاستكشافية فى منطقة خانتى مانسيسك ذات الحكم الذاتى.

وبحسب بيانات الأقمار الصناعية، فإن شكل هذا الجبل يشبه كثيرا شكل هرم خوفو فى مصر، لكن مقاساته ضعف مقاسات هرم خوفو، وأن أضلعه متجهة بالضبط نحو الاتجاهات الجغرافية الرئيسية، ويمكن الوصول إلى هذا الهرم مشيا على الأقدام مسافة 400 كيلو متر، أو بواسطة طائرة مروحية.

وأفاد الموقع الروسى، أن الجمعية الجغرافية الروسية، تعتزم إيفاد بعثة استكشافية إلى هذا الجبل فى فصل الصيف لدراسته.

وأضاف سفيتوف، شكل الجبل يكرر شكل هرم خوفو، ولكن أبعاده أكبر  بنحو أربعة أضعاف، طول الضلع الجانبى للجبل كيلومتر واحد مقابل 230 مترا للهرم، و774 مترا مقابل 147 مترا للهرم.

ويضيف سفيتوف، ليس هناك أى أثر لنشاط الإنسان، بل فقط الدببة والذئاب وغيرها من الحيوانات البرية.

وكانت بعثة استكشافية علمية قد اكتشفت على بعد 80 كيلومترا شرق الجبل، مكمنا لخام البوكسايت. ولكن هذا الاكتشاف أهمل لصعوبة الوصول إلى مكان المكمن، إلا بطائرة مروحية.

جدير بالذكر أن هرم خوفو هو أكبر الأهرامات المصرية، والوحيد من بين عجائب الدنيا السبع، الذى بقى قائما إلى الآن، ويقدر عمره بنحو 4.5 ألف سنة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة