خالد صلاح

شركات السياحة تبدأ التسويق لرحلات العيد.. أسعار الفنادق لم تشهد ارتفاعا رغم ضوابط مكافحة كورونا.. الغردقة تتصدر النسبة الأكبر بمتوسط 2000 جنيه فى 3 ليالٍ وشرم الشيخ ومرسى علم يتنافسان.. والعين السخنة الأعلى

الأربعاء، 20 مايو 2020 01:00 ص
شركات السياحة تبدأ التسويق لرحلات العيد.. أسعار الفنادق لم تشهد ارتفاعا رغم ضوابط مكافحة كورونا.. الغردقة تتصدر النسبة الأكبر بمتوسط 2000 جنيه فى 3 ليالٍ وشرم الشيخ ومرسى علم يتنافسان.. والعين السخنة الأعلى السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتبق سوى أيام قليلة على إجازة عيد الفطر ولذلك استغلت شركات السياحة أواخر الشهر الكريم للتسويق لرحلات العيد، وذلك بعد ان سمح مجلس الوزراء بفتح الفنادق للسياحة الداخلية بشروط وضوابط صارمة لمنع عدوى فيروس كورونا.

 
وسارعت شركات السياحة انهاء تعاقداتها سريعا مع الفنادق فى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والتى ابدت استعدادها للعمل بالشروط المفروضة، وبدأت فى الاعلان عن رحلاتها للمدن السياحية المختلفة، والتى كشفت عن متوسط الاسعار الجديدة بعد تطبيق الاجراءات الصحية، حيث لم تشهد الاسعار ارتفاعا مبالغا فيه بل على العكس لجأت الفنادق إلى عرض أسعار تتناسب مع السياحة الداخلية.
 
واختلفت الاسعار وتباينت على حسب درجة نجومية الفندق، وموقعه من الشاطئ، وتصدرت الغردقة عروض الشركات لرحلات عيد الفطر المبارك والتى ستستمر ايضا حتى نهاية يونيو، وبلغ متوسط سعر الفرد فى الغرفة المزدوجة فى الليلة 2300 جنية لفنادق الخمس نجوم، أما فنادق الاربعة نجوم فى الغردقة فمتوسط تكلفة الفرد خلال 3 ليالى تتراوح بين  1500 إلى 2000 جنيه، وفى سهل حشيش يصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة من 1500 وحتى 1900 حسب خدمات الفندق.
 
أما اسعار الفنادق فى مرسى علم ففى فنادق الاربعة نجوم يتراوح متوسط سعر الأربعة ليالى للفرد فى الغرفة المزدوجة بين 2500 و3000 الاف جنية، أما فنادق الخمس نجوم فيتراوح متوسط سعر اقامة الفرد كليا لمدة 4 ليالى 5 ايام من 3200 وحتى 3800 جنية.
 
أما رحلات عيد الفطر لمدينة شرم الشيخ فيتراوح متوسط سعر اقامة الفرد المدة 3 ليالى 4 ايام فى فندق خمس نجوم صف أول على البحر 2100 جنية وحتى 2600، اما متوسط سعر اقامة الفرد فى فنادق الاربعة نجوم للثلاث ليالى فتتراوح بين 1500 وحتى 2000 جنية وفقا للخدمات المتوفرة فى الفندق أو المنتجع.
 
ودخلت العين السخنة فى سباق رحلات العيد حيث تتمتع بقربها من العاصمة، ووجود فنادق ومنتجعات مميزة، وتتراوح اسعار الليلة من 900 وحتى 1500 للفرد فى الغرفة المزدوجة، كذلك يتوفر بالعين السخنة خدمة شاليهات ذات الخدمة الذاتية والتى تتسع ل 4 افراد ويبلغ سعر ايجارها فى الليلة 1200 جنية.
 
أما الانتقالات فللغردقة يبلغ سعر الكرسى فى باص سياحى ذهاب وعودة 350 جنية، أما الانتقالات فى الاتوبيس السياحى للغردقة فتبلغ التذكرة ذهاب وعودة 440 جنية للفرد.
 
 وخلال تلك الفترة وحتى انطلاق الرحلات تسارع الفنادق الزمن للحصول على شهادة السلامة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة والاثار حيث لن يٌصرح لأى فندق العمل بدون الحصول عليها، وهى الشهادة التى تعنى تطبيق الفندق لضوابط وشروط مجلس الوزراء.
 
واطلق رجل الاعمال كامل أبو على حملة من خلال السوشيال ميديا  توعية للأجراءات الصحية الوقائية وضوابط الإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وقال أبو على بأن أجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير السياحة والآثار ووزيرة الصحة والسكان قد اعتمد عدد من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية لافتاً إلى وجود عدة اشتراطات أساسية لمنح شهادة الصلاحية الصحية.
 
ولفت إلى ان من بين  الاشتراطات ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة والآلتزام بمسافات التباعد بين الموظفين والنزلاء والمسافات بين طاولات الطعام والشماسى على حمامات السباحة والشواطئ.
 
وتضمنت الضوابط سبع محاور رئيسية يتعين على المنشآت الفندقية والسياحية الالتزام بها بداية من استضافة النزيل وحتى مغادرته، وأول محور هو التدابير والاجراءات الوقائية للمنشآت السياحية والفندقية، وتشمل الحد الاقصى من الاشغال الفندقى 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، لا يجوز تسكين اكثر من شخصين بالغين فى الغرفة، يجب التقليل من التجمعات والانشطة الاجتماعية، وعدم اقامة أى حفلات او أفراح داخل المنشآة، وضع لافتات للتوعية والوقاية وتصف طرق عدم انتشار العدوى.
 
بالاضافة الى توفر التهوية الجيدة فى جميع الاماكن، والمراجعة والمتابعة الدائمة على موردى السلع والخدمات لاتباع انظمة عمل آمنة تمنع انتشار كوفيد 19، كما يجب على المنشآت الفندقية والسياحية توفير كافة الادوات الحماية الشخصية.
 
اما المحور الثانى فيتضمن اجراءات الوقاية بالفنادق عند استقبال النزلاء، والتى تشترط  توفير جهاز اختبار سريع، ويتم تحميل قيمة الاختبار على فاتورة النزلاء. ويلتزم الفندق بتخصيص طبيب لفحص كل نزيل، للتأكد من خلو الجميع من اى اعراض او امراض تنفسية
 
تعقيم امتعة النزلاء عند وصولهم وقبل دخولها الفندق، وتركيب اجهزة تعقيم عند مدخل الفندق، وتوفير معقم اليدين فى منطقة الاستقبال، وتطهير كافة المناطق باستمرار وفقا لتعليمات وزارة الصحة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة