خالد صلاح

كوبرى ستانلى.. الإبهار كما لم تراه من قبل

الأربعاء، 20 مايو 2020 10:16 م
كوبرى ستانلى.. الإبهار كما لم تراه من قبل كوبرى ستانلى
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أعمال تركيب كشافات الليد في أعلى الأبراج الموجودة على كوبري ستانلي بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تم تركيب كشافات تتميز بأن لديها درجة حماية عالية من مياه الأمطار وعوامل الطقس السيئة التي قد تضرب المحافظة في أي وقت خاصة في فصل الشتاء.
 
  كوبرى ستانلى (3)
كوبرى ستانلى 
 
ولأول مرة منذ إنشاء كوبري ستانلي، وضعت الحربة النحاس فوق الأبراج مع كشافات الليد، حيث تمت إضاءة الالتراس العلوي للأبراج، ضمن خطة المحافظة لتطوير كوبري ستانلي.
 
 
وفي أبريل 2020، بدأ جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، أعمال صيانة شاملة لسور وممشى كورنيش الإسكندرية وكوبري ستانلي، وذلك بتكلفة تقدر بنحو 6 ملايين جنيه.
 
كوبرى ستانلى (2)
 
وشيدت الإسكندرية كوبري ستانلي في العام 2001، أي منذ نحو 19 عاما، وبات من أهم معالم المحافظة وأشهرها، خاصة أنه يتمتع بطراز معماري مميز، ويتسم بإطلالته الرائعة على واحد من الخلجان النادرة بالبحر المتوسط.
 
وتمكنت شركة المقاولون العرب من تشييد الكوبري في عهد محافظ الإسكندرية الأسبق اللواء عبد السلام محجوب، حيث يبلغ طوله نحو 400 مترا، فيما يصل عرضه إلى أكثر من 20 مترا، وقدرت تكلفة تشييده وقتها بـ 30 مليون جنيه.
 
كوبرى ستانلى (3)
 
كوبرى ستانلى (4)
 
كوبرى ستانلى (5)
 
كوبرى ستانلى (6)
 
كوبرى ستانلى (7)
 
كوبرى ستانلى (8)
 
كوبرى ستانلى (9)
 
كوبرى ستانلى (10)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة