خالد صلاح

محافظ المنيا: ضبط عدد من المواطنين خرقوا حظر التجوال للمشاركة فى مباراة كرة قدم

الأربعاء، 20 مايو 2020 09:01 م
محافظ المنيا: ضبط عدد من المواطنين خرقوا حظر التجوال للمشاركة فى مباراة كرة قدم اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن الوحدة المحلية لمركز مغاغة، بالتنسيق مع قوات الامن، تمكنت من ضبط ملعب كره قدم خماسى بمنطقة قلينى بحى غرب المركز، به مجموعة من المواطنين يشاركون فى مباراة لكرة القدم، مخترقين ساعات الحظر الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن حظر حركة تنقل المواطنين من الساعة 9 مساء وحتى 6 صباحاً.

 

وأكد المحافظ، أن أجهزة المحافظة فى حالة استنفار دائم، لتنفيذ تكليفات الدولة، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية بضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة فى الشوارع، بهدف احكام الرقابة على أماكن التجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد المحافظ، على التعامل بكل حزم مع من يخالف تطبيق القرارات من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً الى ضرورة الاهتمام من قبل المواطنين بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه أوضح اللواء إيهاب زهنى رئيس المركز، انه فور ضبط المخالفين باختراق ساعات الحظر، والعمل على خلق تجمعات من المواطنين فى مكان محدد، تم اصطحابهم لمركز شرطة مغاغه وتحرير محضر بالواقعة، بالإضافة انه تم ضبط صاحب الملعب وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا على استمرار جهود الوحدة المحلية فى تطبيق القرارات، بهدف القضاء على اى تجمعات من المواطنين.

 

وفى سياق آخر، سلمت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، اليوم مجموعة من المطهرات والمعقمات ومستلزمات طبية، لمحافظة المنيا، لتوزيعها على قطاعى الصحة والتربية والتعليم بالمنيا.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا، لوفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، وهيام مصطفى مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

 

ضم الوفد المهندس تامر كيرلس مدير مكتب هيئة انقاذ الطفولة الدولية بالقاهرة، ومنى منير مسئول المشاركة المجتمعية .

 

وأشاد المحافظ بالدور المجتمعى الهام لمؤسسات المجتمع المدنى لدعم ومسانده الدوله المصريه، انطلاقا من ايمان تلك المؤسسات بدورها فى المساهمة المجتمعية وخاصه فى الازمه الحاليه ، لتعزيز الحماية اللازمة لمواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19."

 

من جانبه اوضح مدير مكتب هيئة انقاذ الطفولة الدولية ان الهيئة سلمت المحافظة عددا من المطهرات والمعقمات ومجموعه من البدل والأقنعة الواقية وكمامات وجوانتيات، لتوزيعها على قطاع الصحة، ومديرية التربية والتعليم بالمنيا، وذلك لتعزيز الحماية اللازمة لمواجهة تحديات انتشار وباء فيروس كوفيد - 19، وقد وجه المحافظ بتوزيعها على عدد من المستشفيات مع توجيه البدل الواقية إلى مستشفى العزل بملوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة