أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تحذر من خطورة الشائعات خلال أزمة جائحة كورونا المستجد

الأربعاء، 20 مايو 2020 07:17 م
الأمم المتحدة تحذر من خطورة الشائعات خلال أزمة جائحة كورونا المستجد الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأمم المتحدة، التحذير والتوعية بشأن خطورة الشائعات فى أوقات الأزمات، مطالبة الأشخاص حول العالم بعدم مشاركة وترويج الشائعات.

وقال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر:"يمكن أن تؤدي المعلومات الخاطئة أثناء الأزمات مثل كوفيد 19، إلى ترك الأشخاص دون علم أو حماية، كما تتركهم عرضة للإصابة، لا تشاركوا فى الشائعات، وتحققوا من المعلومات من خلال مصادر موثوقة".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

وفى سياق آخر، دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة فى حالات الطوارئ مارك لوكوك، مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار مبكر وتجديد السماح باستمرار عبور المساعدات الإنسانية عبر معبرى باب الهوى وباب السلام.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد لوكوك، في إحاطته اليوم أمام مجلس الأمن حول الحالة الإنسانية في سوريا، أنه لا يمكن ترك القرار لآخر لحظة لأن الكثير من الأرواح على المحك، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ قرار يسمح باستمرار مرور المساعدات عبر معبري باب السلام وباب الهوى شمال غرب سوريا لمدة 12 شهراً إضافياً، وتمديد آلية الرصد التابعة للأمم المتحدة لنفس الفترة.

وأفاد بأن العمليات عبر المعابر في شمال غرب سوريا، التي صرّح بها مجلس الأمن، هي شريان الحياة لملايين المدنيين الذين لا يمكن للأمم المتحدة أن تصل إليهم بطرق أخرى، لذا لا يمكن استبدالها، ويجب تجديد منح الإذن لها.

وأبان لوكوك، أنه تم تخصيص نحو 23 مليون دولار من صندوق سوريا الإنساني، الذي يديره مكتبه، لدعم إجراءات الوقاية من كوفيد-19.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة