أكرم القصاص - علا الشافعي

رابطة المحترفين فى إنجلترا: الصحة العقلية للاعبين فى خطر بسبب كورونا

الأربعاء، 20 مايو 2020 12:36 م
رابطة المحترفين فى إنجلترا: الصحة العقلية للاعبين فى خطر بسبب كورونا كأس الدوري الإنجليزي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رابطة لاعبى كرة القدم المحترفين فى إنجلترا، أن اللاعبين يشعرون بالقلق على مسيرتهم، فى ظل توقف النشاط الرياضى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وقال مايكل بينيت، مدير رعاية اللاعبين فى رابطة المحترفين، إنه فى ظل توقف النشاط بسبب وباء كورونا، يشعر اللاعبون بالقلق على مسيرتهم، وأصاب الاكتئاب بعضهم، ويواجهون خطر إيذاء النفس، وتوقفت منافسات كرة القدم فى إنجلترا، منذ 13 مارس الماضى، وعادت الأندية مجدداً إلى التدريبات دون الاستقرار رسمياً على موعد محدد لعودة المنافسات. .

وقال مدير رعاية اللاعبين فى رابطة المحترفين فى تصريحات لصحيفة "التايمز"، "لا يعرف اللاعبون إن كان بإمكانهم العودة، وإن كان الموسم سيستكمل أم لا، ليسوا متأكدين من أى شيء، وهذا قد يؤدى للشعور بالقلق".

وأضاف، "توجد مواقف مالية وبعض الأندية تؤجل الرواتب، وهذا يؤثر على اللاعبين عاطفياً، ومن الناحية الصحية أيضاً، هل إذا عاد الموسم ستكون الأمور على ما يرام؟، ماذا عن العائلة؟، كل هذه الشكوك ستكون مطروحة".

وتأمل أندية الدورى الإنجليزى الممتاز فى استئناف الموسم فى يونيو المقبل، مع إقامة المباريات دون جماهير، بينما ستصوت أندية الدرجة الثانية هذا الأسبوع على كيفية إكمال الموسم.

وتناقش أندية الدورى الإنجليزى الممتاز مقترحاً بدعم فرق دورى الدرجة الأولى "تشامبيون شييب" مالياً، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية الناجمة عن تفشى فيروس كورونا المستجد، ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلى ميل"البريطانية، فإن أندية الدورى الممتاز تجرى مفاوضات لتقديم مساعدة مالية إلى أندية دورى كرة القدم التى تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة نتيجة لأزمة فيروس كورونا المستجد، وأضافت الصحيفة، أن بعض أندية الممتاز تعترف بأنه من الواجب عليهم مساعدة فرق الدرجة الأولى مالياً بسبب أزمة كورونا.

وقال مصدر فى الدورى الإنجليزى الممتاز، "من المحتمل أن نضطر لدفع الأموال إلى الأندية الـ 72 الأخرى، بالتأكيد هناك استعداد للقيام بذلك". 

وأضاف المصدر، "إذا لم نفعل ذلك، فستضيع بعض الأندية، يريدنا دورى البطولة الإنجليزية أن ننهى الموسم ربما أكثر مما نفعل، وسيكون هناك الكثير من النضال إذا لم نتخذ قرارًا قريبًا، وسيصل المبلغ إلى ملايين الجنيهات، لكن الرقم لم يتحدد بعد".

وتواجه أندية الدورى الممتاز ما يصل إلى 340 مليون جنيه إسترلينى من الخصومات من قبل القنوات الناقلة، حتى لو اختتم الموسم، مما قد يؤثر على المبلغ الذى قد تتلقاه أندية دورى البطولة الإنجليزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة