أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالحليم قنديل: عدم اليقين بشأن إيجاد علاج لكورونا يحتم عودة الإنتاج

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:23 م
عبدالحليم قنديل: عدم اليقين بشأن إيجاد علاج لكورونا يحتم عودة الإنتاج عبد الحليم قنديل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن الاستمرار في عجلة الإنتاج مع ضمان حماية وسلامة المواطن، معادلة صعبة، موضحاً أن عدم اليقين بإيجاد علاج لكورونا يحتم العودة إلى الإنتاج مع أخذ الاحتياطات، وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الآن"، على فضائية "اكسترا نيوز"، مع الإعلامية نانسى نور، أن هناك حديثا عن أنه لا يوجد موجة ثانية لفيروس كورونا، بالإضافة إلى حديث آخر بأن الفيروس يضعف، مشيراً إلى أن هناك تجريبا مستمرا لأدوية استخدمت لأمراض أخرى.

وأشار عبد الحليم قنديل، إلى أن الوصول إلى الذروة في فيروس كورونا مهم لأنه يعقبه تناقص في عدد الإصابات، ولا أحد أكد أننا وصلنا للذروة أو اقتربنا منها.

وأكد أنه لا بد من اتخاذ اتجاه معين للحد من انتشار فيروس وكورونا من الحكومة والمواطنين، مضيفاً أن النظام الصحى في مصر يتعرض لضغوط لكنه ما زال صامدا.
 
وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة